وطنية

سعيّد :الأطباء والإطارات العليا التي تتوجه إلى دول الشمال هي ثروة بشرية لا تُقاس لا بالأورو ولا بالدولار”

today23 يوليو 2023 4

Background
share close

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد إن الأطباء والمهندسين والإطارات العليا التي تتوجه إلى دول الشمال  هي ثروة بشرية لا يمكن أن تُقاس لا بالأورو ولا بالدولار قائلا  “كم ثمن  الطبيب المختص في الانعاش على سبيل المثال … لاثمن له على الاطلاق .

وأضاف  سعيد في كلمة ألقاها اليوم الاحد  خلال مشاركته في المؤتمر الدولي حول الهجرة والتنمية بروما، أن الهجرة في القرون  الماضية كانت من الشمال إلى الجنوب وبعضها كان طبيعيا وأغلبها كان استعمارا و ان تعددت تسميات هذا الاستعمار  حسب تعبيره . و تابع سعيد ‘بذورنا وزهورنا وخيرة شبابنا تتوجه إلى بلدان الشمال ولا تجد حظها في كثير من الأحيان مع نظرائهم في هذه البلدان .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

رئيسة المفوضية الاوروبية :الشراكة مع تونس، استراتيجية من اجل الاستثمار والتنمية البشرية والهجرة

وصفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين التعاون مع تونس بأنه "شراكة استراتيجية من أجل الاستثمار والتنمية البشرية والهجرة والتجارة والسيادة المشتركة'. وبينت فون ديرلاين في كلمة ألقتها اليوم الأحد خلال افتتاح أشغال المؤتمر الدولي للهجرة والتنمية المنعقد بروما في ايطاليا أن 'المنافع المتبادلة واضحة'. وقالت إن "الاتحاد الأوروبي في حاجة لمواجهة تحدي الهجرة في أوروبا، الى شراكات استراتيجية جديدة ، مثل تلك التي بدأناها مع تونس". وأضافت رئيسة المفوضية […]

today23 يوليو 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%