وطنية

سعيد : الإرهاب يتعلق بحركات ممولة من أطراف خارجية تسعى إلى ضرب الأمن و الاستقرار

today28 أغسطس 2022 6

Background
share close
تطرق  رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى مشاركته في الجلسة العامة الثانية لندوة تيكاد 8 إلى ظاهرة الإرهاب وتفشيها قائلا انها تتعلق بحركات ممولة من أطراف خارجية تسعى إلى ضرب الأمن والإستقرار ولمزيد تعميق الفقر والبؤس في أفريقيا، وفق تعبيره.

وأضاف سعيد أنه  “في بعض الأحيان الدولة غائبة او توجد في العاصمة فقط وباقي الجهات خارجة عن السيطرة وهو مايخلق ازمة ثقة بين السلطة والمواطن لانها لم تنجح في إدماجهم في الإقتصاد الإجتماعي”

وأشار سعيد إلى ان “مظاهر غياب الدولة تؤدي إلى الإرهاب لان الدولة كأنها كائن غريب والمواطن يشعر بانتمائه إلى القبيلة او إلى جهة معينة ولا يشعر بالأنتماء إلى الدولة التي لا توجد أحيانا”.

واستنكر رئيس الجمهورية قيس سعيد انتشار ظاهرة الفساد بالبلدان الافريقية قائلا إن الفساد ينخر السلط والبلدان ويضرب الدولة حسب قوله مشددا على ضرورة محاربة هذه الظاهرة بطرق مختلفة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

إمضاء أكثر من 30 اتّفاقية بين اليابان والدول الإفريقية منها 3 لتونس….

أعلن المنسّق الإعلامي لقمة "تيكاد 8" محمد الطرابلسي، خلال مؤتمر صحفي الأحد 28 أوت 2022، أنّه إلى حدود اليوم تمّ على هامش الندوة الدولية للتنمية في أفريقيا TICAD 8 بتونس إمضاء أكثر من 30 اتّفاقية بين اليابان والدول الإفريقية، منها 3 لتونس تتعلّق بتمويل الشركات الناشئة والتأمين وتحلية مياه البحر  حسب إعلانه لملخص ما تمّ أمس واليوم.  

today28 أغسطس 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%