عالمية

سريلانكا: نزوح أكثر من 50 ألف شخص و وفاة 7 أشخاص على الأقل

today3 يونيو 2024

Background
share close

كشفت السلطات في سريلانكا اليوم، عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل، نتيجة الفيضانات والانهيارات الأرضية في البلاد.

وقال مسؤول من مركز إدارة الكوارث في سريلانكا، في تصريحات صحفية، إن أكثر من 50 ألف شخص نزحوا عن منازلهم بعد استمرار هطول الأمطار الغزيرة طوال الليل، مما أثر على 13 منطقة من إجمالي مناطق البلاد التي يبلغ عددها 25 منطقة.

وأوضح أن من بين الضحايا ثلاثة أفراد من عائلة واحدة غرقوا في مياه الفيضانات في منطقة  أفيساويلا  شرق العاصمة كولومبو، وشخصين دفنا في انهيار أرضي في مدينة  راتنابورا  القريبة من العاصمة، مشيرا إلى إغلاق المدارس في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت مصادر صحفية أن قوات الأمن في سريلانكا قامت بنشر أفرادها لمساعدة المتضررين وإجلاء الذين تقطعت بها السبل، مشيرة إلى أنه من المنتظر استمرار إغلاق كل المدارس في البلاد غدا الإثنين.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

السبت القادم: انطلاق بيع أضاحي العيد بسعر 21,900 دينار للكلغ الحي…

تشرع  شركة اللحوم في بيع أضاحي العيد بداية من يوم السبت 8 جوان الجاري وبسعر 21.900 دينار للكلغ حي وذلك بمقرها بمنطقة الوردية. وقال طارق بن جازية الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، أن الشركة تحرص من خلال عرض أضاحي العيد مستوفاة الشروط الصحية والشرعية، بأسعار أكد أنها مناسبة في الظرف الراهن، على تكريس دورها التعديلي وتوفير خرفان لعموم المواطنين وبيعها بالميزان ضمن إطار من الشفافية والمعاملات النزيهة. وأضاف بن جازية […]

today3 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%