أخبار-جهوية

“سرديانة” السبيخة: غلق الطريق الوطنية رقم 3 للمطالبة بتهيئة عدد من المسالك و تعبيدها

today26 أغسطس 2022 113

Background
share close

عمد صباح اليوم الجمعة 26 اوت 2022 ، عدد من اهالي دوار أولاد بللسودة و أولاد عمار و اولاد بن حميد بعمادة سرديانة التابعة لمعتمدية السبيخة من ولاية القيروان،

إلى غلق الطريق الوطنية رقم 3 الرابطة بين القيروان و الفحص ومنع حركة المرور فى الاتجاهين باستعمال الحجارة و احراق العجلات المطاطية.

وذلك للمطالبة بفك العزلة عن المنطقة وتعبيد الطرق المؤدية اليها حسب ما جاء في محضر جلسة جمعتهم بممثلي السلط الجهوية و المحلية اثر تحرك مماثل مطلع شهر جويلية الفارط.

 

و للاشارة فقد تم التعليق الوقتي للوقفة الاحتجاجية و السماح بإعادة حركة المرور إعلاءا من الاهالي للمصلحة العامة وذلك بعد حضور معتمد الجهة و رئيس بلدية السبيخة اللذين تعهدوا بالإنطلاق الاني للأشغال العاجلة و التي سيكون اولها إزالة العوائق المتمثلة في كروم التين على حافة المسلك و كحل عاجل وضع كمية من الاتربة في النقاط السوداء في إنتظار الإنطلاق الفعلي في تعبيد المسلك حسب ماهو مدرج ضمن برامج تدخل الولاية وفق ما اكده شوقي سالم معتمد السبيخة مع حديثه المحتجين.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

توقيع اتفاقيات مع الجانب الياباني في عدّة مجالات

  اعلن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي توقيع مجموعة من الاتفاقيات  بين تونس واليابان حول التعاون الفني والمسائل البيئية في انتظار توقيع اتفاقيات أخرى في مجالي الازدواج الضريبي والاستثمار وأشار الجرندي، في نقطة إعلامية مع نظيره الياباني بمقر الوزارة، إلى أهمية العلاقات مع اليابان خاصة فيما يتعلق بتمويل العديد من المشاريع وإنجازها في مجال البنى التحتية ومكافحة كوفيد 19. وأكد وزير الخارجية الياباني، من جهته، مواصلة دعم بلاده للمجهود […]

today26 أغسطس 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%