الصحة

سحب ملابس نسائية مسرطنة من الأسواق الجزائرية…

today16 يوليو 2024

Background
share close
شرعت السلطات الجزائرية في سحب ملابس نسائية من الأسواق، تسبب السرطان والربو وأمراضا أخرى وتحمل علامة تجارية صينية متخصصة في البيع عبر الإنترنت.

 وبدأت مديرية التجارة في ولاية وهران بالتنسيق مع الجهات الأمنية، بعمليات سحب واسعة وشاملة لكل هذه الملابس المعروضة والمسوقة والموزعة والمباعة بأسعار منخفضة للغاية.

وفي حصيلة أولية، صادرت قوات الأمن 139 قطعة من فساتين بمختلف المقاسات والموديلات منسوجة بألياف تحتوي نسبة عالية من مواد كيميائية مضرة بالصحة.

ويتعلق الأمر بمركبات كيميائية خطيرة وغير قانونية تعرف بـ”الفورمالديهيد”، التي تستخدم في الأصل في عمليات التحنيط وصنع الغراء وغيرهما من الاستعمالات غير المعنية بالخلايا الحية، وتسبّب الإصابة بالسرطان عند استنشاقها أو ملامستها الجلد.

وكالات  

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

جندوبة : اصطدام سيارة أجرة “لواج” بشاحنة خفيفة يسفر عن إصابة 5 أشخاص

أفادت مصالح الحماية المدنيةفي بلاغ لها صباح اليوم, أن فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة تولت التدخل إثر حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 06 على مستوى منطقة الروماني بوسالم مما تسبب في اصابة 05 اشخاص اصابات متفاوتة الخطورة. تمثل الحادث في إصطدام سيارة أجرة “لواج” بشاحنة خفيفة . و قد تم إسعافهم  المصابين و نقلهم  إلى المستشفى المحلي ببوسالم.  

today16 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%