الصحة

سبل تعزيز التعاون الصحي بين تونس وإيطاليا محور لقاء وزير الصحة بسفير إيطاليا

today19 أكتوبر 2024

Background
share close
بحث لقاء جمع وزير الصحة بسفير إيطاليا بتونس،الجمعة 18 أكتوبر 2024،بمقر الوزارة،سبل تعزيز التعاون الصحي بين تونس وإيطاليا.
حيث بين بلاغ أصدرته وزارة الصحة اليوم السبت أن جلسة العمل المنعقدة بمقر الوزارة بين الطرفين سابقا الذكر قد بحثت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصحة.
ووفقا للبلاغ ناقشت جلسة العمل عدة محاور هامة، أبرزها،الاستثمارات الإيطالية في الصناعات الدوائية، مشروع “الصحة الواحدة”، تطوير البنية التحتية الصحية،تبادل الخبرات الطبية،معادلة الشهادات.
فعلى صعيد الاستثمارات الإيطالية في الصناعات الدوائية،ركز الاجتماع على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية في تونس وتوسيع التصدير إلى إفريقيا وأوروبا، مع استخلاص العبر من تجربة وباء الكورونا.
فيما تداول الاجتماع في إطار مشروع “الصحة الواحدة”،التعاون في مواجهة الأمراض المنقولة بالحشرات وتعزيز التنسيق المشترك لمكافحة الأمراض المشتركة بين الإنسان والبيئة.
أما فيما يخص تطوير البنية التحتية الصحية،فقد أقرت الجسلة تسريع إنجاز أقسام الاستعجالي وقسم طب الولدان بمستشفى شارل نيكول.
وأقرت جلسة العمل أيضا تبادل الخبرات الطبية،بتعزيز التعاون في جراحة القلب للأطفال وزراعة النخاع، مع تبادل الكفاءات الطبية بين البلدين.
وقد تم الإتفاق خلال الجلسة أيضا على تسهيل معادلة الشهادات، خاصة للإطار شبه الطبي، لدعم التكوين وتبادل الخبرات.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

تعيينات حكام مباريات الجولة الخامسة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى

الرابطة المحترفة الأولى: تعيينات حكام مباريات الجولة الخامسة ستدور يومي السبت 19 والأحد 20 أكتوبر الجاري مباريات الجولة الخامسة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم وفي مايلي تعيينات الحكام : السبت 19 اكتوبر 2024 ملعب حمادي العقربي برادس س 17 و 30 دق النادي الافريقي – النادي الصفاقسي الحكم: محرز المالكي ملعب زويتن س 15 شبيبة العمران – الاتحاد المنستيري الحكم: أشرف الحركاتي ملعب 15 اكتوبر ببنزرت س 15 النادي […]

today19 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%