وطنية

سائق سيارة تاكسي فردي بالقيروان :”أخيرا صدور  الأمر المتعلق بتنظيم النقل العمومي غير المنتظم…”

today13 سبتمبر 2023 12

Background
share close

أوضح  سائق سيارة تاكسي فردي بالقيروان محمد العلاقي خلال مداخلته في برنامج “ريكاب ميدي” على  موجات الحياة أف أم أن  قرار صدور  الأمر المتعلق بتنظيم النقل العمومي غير المنتظم هو بداية انفراج لعدد من الاشكاليات تهم  المهنيين و هو نتاج لسلسة من الوقفات الاحتجاجية و النضالات.

و اوضح أن هذا القرار سيساهم في حلحلة ملف إسناد التراخيص و تنظيم القطاع وفق قوله.

و تابع المتحدث أنه يطالب بالتسريع في إسناد التراخيص لتلافي كل الاشكاليات .

و يذكر أنه صدر يوم  أمس الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية الأمر عدد 581 لسنة 2023 مؤرخ في 7 سبتمبر 2023 المتعلق بتنظيم النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص على الطرقات بواسطة سيارات التاكسي الفردي والتاكسي الجماعي والتاكسي السياحي والأجرة ”لواج” وتحديدا فيما يخصّ شروط وإجراءات إسناد التراخيص وأحكام أخرى ذات صلة بتعاطي هذا النشاط.

ويلغي الأمر عدد 581  جميع الأحكام السابقة المخالفة له وخاصة الأمر عدد 2202 لسنة 2007 المؤرخ في 3 سبتمبر2007 المتعلق بتنظيم النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص على الطرقات وعلى جميع النصوص التي نقحته أو تممته.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

أسبوع تحسيسي وتوعوي بأمراض التوازن من 17 الى 23 سبتمبر الجاري

تحتفل الجمعية التونسية لأمراض التوازن (الدوار أو الدوخة) من 17 الى 23 سبتمبر الجاري بالأسبوع العالمي لأمراض التوازن من خلال تنظيم عدة أنشطة تحسيسية وتوعوية للتعريف أكثر بأمراض التوازن أو الدوار وكيفية التقصي والتعامل السليم معها. وأفاد الدكتور سمير بن سليمان نائب رئيس الجمعية في تصريح اليوم الاربعاء لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) أن هذه التظاهرة تنعقد لأول مرة في شمال افريقيا وترمي الى مزيد تحسيس التونسيين بأعراض أمراض التوازن أو الدوار […]

today13 سبتمبر 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%