عالمية

زيلينسكي يعلن تشكيل وحدات عسكرية جديدة وروسيا تتعهد بهزيمة “النازيين”

today22 أبريل 2023 6

Background
share close

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء أمس الجمعة تشكيل وحدات عسكرية جديدة، وسط توقعات بأن تشن كييف هجوما مضادا ضد القوات الروسية. في المقابل، قالت الخارجية الروسية إن العملية العسكرية ستستمر لحين “استئصال الحكومة النازية في أوكرانيا ونزع سلاحها”.

يأتي هذا في وقت أقرت فيه أوكرانيا بأن القوات الروسية حققت بعض التقدم في المعركة الضارية للسيطرة على مدينة باخموت (شرقي البلاد)، في حين أعلنت إسبانيا ولاتفيا نيتهما إرسال المزيد من الأسلحة إلى كييف، وذلك بالتزامن مع اجتماع دول غربية في ألمانيا لدراسة تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي -في خطابه اليومي عبر الفيديو أمس الجمعة- “نحن نجهز بالفعل كتائب ووحدات جديدة للانتشار على الجبهة”، مؤكدا أن اجتماعاته مع هيئة الأركان العامة كانت تتركز على توفير جميع الوسائل لتحرير أوكرانيا من “الاحتلال الروسي”.

وأوضح الرئيس الأوكراني في كلمته أنه يتعين على الجميع في أوكرانيا أن يفهموا أن المهمة الرئيسية للدولة هي إنهاء احتلال أراضينا، وعودة أراضينا ومواطنينا وتحررهم من الأسر، مشددا على أن “الخط الأمامي هو الأولوية القصوى”.

وفي الوقت ذاته، شكر شركاءه الغربيين الذين اجتمعوا في ألمانيا أمس الجمعة، والذين يساعدون أوكرانيا في الدفاع عن نفسها، قائلا “أشكر الشركاء الذين يتزامن عزمهم بشكل كامل مع الموقف الفعلي والاحتياجات على أرض المعركة”.

 

الجزيرة

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

عالمية

واشنطن تجري اتصالات مع البرهان لضمان سلامة الأميركيين بالسودان

مع دخول الاشتباكات في السودان اسبوعها الثاني ، أجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية مارك ميلي اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان. وأوضح المتحدث باسم هيئة الأركان الأميركية جوزيف هولستيد، السبت، أن الطرفين ناقشا سلامة المواطنين الأميركيين وتطورات الأوضاع وما يحدث في السودان. وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قال، الجمعة، إنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بإجلاء موظفي السفارة الأميركية جوا، لكن قوات […]

today22 أبريل 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%