عالمية

زيلينسكي يدعو الأوكرانيين الى الاستعداد للهجوم الشتوي الروسي

today13 نوفمبر 2023

Background
share close
دعا  الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شعبه أمس الأحد إلى الاستعداد لموجات جديدة من الهجمات الروسية على البنية التحتية مع اقتراب فصل الشتاء، وقال إن القوات تتوقع هجوما في الجبهة الشرقية للحرب.

وقال متحدث عسكري إن الهجمات الروسية على بلدة أفدييفكا الشرقية التي مزقتها الحرب خفت وتيرتها في اليوم الماضي، لكن من المرجح أن تشتد في الأيام المقبلة.

وذكرت المخابرات العسكرية الأوكرانية أن انفجارا أسفر عن مقتل ثلاثة جنود روس على الأقل في بلدة ميليتوبول الجنوبية التي تحتلها روسيا، ووصفته بأنه “عمل انتقامي” من قبل جماعات المقاومة.

وأصدر زيلينسكي تحذيره خلال خطابه المسائي المصور بعد يوم من تنفيذ القوات الروسية أول هجوم صاروخي لها على العاصمة كييف منذ حوالي سبعة أسابيع.

المصدر: وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

بعد قصف أمريكي في الميادين.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية شرق سوريا…

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن،  إن القوات الأمريكية نفذت ضربات وصفها بالدقيقة على منشآت في شرق سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والجماعات المرتبطة بإيران. وأوضح أوستن في بيان أن الضربات استهدفت منشأة تدريب ومخبأ بالقرب من مدينتي البوكمال والميادين شرق سوريا. وقال إن الضربات تأتي ردا على الهجمات المستمرة ضد الأفراد الأميركيين في العراق وسوريا. وفي أعقاب هذه الضربات أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، بسماع دوي انفجارات […]

today13 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%