عالمية

زيلينسكي أمام الكونغرس الأميركي: “أوكرانيا صامدة ولن تستسلم”

today22 ديسمبر 2022 4

Background
share close

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في خطاب أمام جلسة مشتركة للكونغرس الأميركي، إن أوكرانيا صامدة ولن تستسلم، مشيراً إلى صمود جنوده في مدينة باخموت التي تشهد قتالاً عنيفاً منذ ماي الماضي.
وأضاف زيلينسكي الذي بدأ أمس الأربعاء، زيارة إلى واشنطن، أن القوات الروسية استعملت كل ما يمكنها استعماله ضد مدينة باخموت، مضيفاً أنهم استعملوا “تكتيكات بدائية دمرت المدن وأطلقت وابلاً من الطغيان”.
وفي حديثه عن المساعدات، أكّد زيلينسكي في “خطاب تاريخي” ألقاه أمام الكونغرس الأميركي أنّ المساعدة الأميركية لكييف “ليست صدقة أو إحسانًا” بل هي “استثمار في الأمن العالمي والديموقراطية”، بعدما تلقى دعم الرئيس جو بايدن، مُشيرًا إلى أنّ المساعدات التي وافق عليها لمساعدة بلاده في محاربة الغزو الروسي، وصلت قيمتها إلى عشرات المليارات من الدولارات.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

ما ضرر تناول الشاي بعد الأكل مباشرة

أعلنت الدكتورة مارغريتا لفوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول الشاي بعد الأكل مباشرة يعيق امتصاص الحديد من الطعام. وتشير الخبيرة في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا"، إلى أن الشاي يحتوي على مواد دباغية هي التانينات (العفص)، التي تعيق عملية امتصاص الحديد من الطعام. ولكن مستوى التأثير السلبي للمشروب يعتمد على صحة الشخص، ونوعية وكمية الشاي ووقت شربه. وتقول: "تكمن المسألة في نوعية وكمية الشاي التي يتناولها الشخص. من الأفضل عدم تناوله […]

today22 ديسمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%