عالمية

زوكربيرغ يخسر أكثر من نصف ثروته

today21 سبتمبر 2022 6

Background
share close

أظهرت بيانات مؤشر بلومبرغ للمليارديرات أن مؤسس شركة ميتا بلاتفورمز (فيسبوك سابقا)، مارك زوكربيرغ، خسر أكثر من نصف ثروته منذ بداية العام الجاري 2022.

وبحسب بيانات مؤشر بلومبرغ، فقد تراجعت ثروة زوكربيرغ من 125 مليار دولار في أول جانفي 2022 إلى 55.3 مليار دولار في 20 سبتمبر، بخسارة بلغت 71 مليار دولار في نحو 9 أشهر (أي خسارة ما يعادل 55.9% من قيمة ثروته).
 وتراجع زوكربيرغ إلى المرتبة رقم 20 في قائمة أغنى أغنياء العالم، مسجلا أدنى تصنيف له منذ 2014، في القائمة التي يتصدرها حاليا الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركتي “تسلا” و”سبيس إكس”، بثروة تبلغ 268 مليار دولار.
ويمكن أن يُعزى الكثير من الخسارة إلى “ميتا”، وفقًا لـ Bloomberg، فبعد أن وصلت أسهم شركته إلى 382 دولاراً في سبتمبر 2021، قام زوكربيرغ بتغيير اسم الشركة من “فيسبوك” إلى “ميتا” (Meta)، وانخفضت إلى حد كبير من تلك اللحظة.
 فقد كانت تقارير أرباحها الأخيرة كئيبة حيث بدأت في فيفري، عندما كشفت الشركة عن عدم وجود نمو في مستخدميها شهرياً، مما أدى إلى انهيار تاريخي في سعر سهمها وخفض ثروة زوكربيرغ بمقدار 31 مليار دولار، وهي من بين أكبر انخفاضات الثروة في يوم واحد على الإطلاق.

 

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

الجرندي يدعو الى ضرورة إعادة ترتيب أولويات التنمية المستدامة

دعا وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، ، إلى ضرورة إعادة ترتيب أولويات التنمية المستدامة بهدف مساعدة الدول النامية والأقل نموّا على التعافي الشامل من تداعيات جائحة كوفيد-19 ومواجهة مختلف التحدّيات القائمة وفق ما نشرته وزارة الخاريجية اليوم على صفحتها الرسمية على الفايسبوك. جاء ذلك بمناسبة مشاركته في الاجتماع الوزاري لمجموعة "أصدقاء مبادرة التنمية العالمية" الذي انتظم امس الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 برئاسة وزير الخارجية الصيني على هامش […]

today21 سبتمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%