عالمية

زلزال بقوة 7.1 درجة يضرب بحر باندا في إندونيسيا

today8 نوفمبر 2023

Background
share close

ضرب زلزال بقوة 7.1 درجة بحر باندا قبالة شرق إندونيسيا على بعد أكثر من 300 كلم من السواحل وفق ما أفاد المعهد الأمريكي للجيوفيزياء اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023.

وأوضح المعهد أن الزلزال الذي أعلن في البداية أن قوته بلغت 6.9 درجة، وقع عند الساعة 11:53 (04,53 ت غ) على عمق 10 كلم وعلى مسافة أكثر من 340 كلم من أقرب نقطة في البر، ولم يصدر على إثره أي تحذير من موجات تسونامي.

وشعر سكان بلدة سامولاكي في جزر تانيمبار التابعة لإندونيسيا بهزة أرضية جراء الزلزال، وفق ما أفادت الوكالة المحلية للرصد الجوي والمناخي والجيوفيزيائي.

وقال مركز التحذير من أمواج المد العاتية (تسونامي) في المحيط الهادي، إنه لا يوجد تهديد بحدوث تسونامي جراء الزلزال.

وتتعرّض إندونيسيا لزلازل متكرّرة بسبب موقعها على “حزام النار”، وهو منطقة تنشط فيها الزلازل والبراكين في المحيط الهادي.

وفي نوفمبر 2022، ضرب زلزال بقوة 5.6 درجة مقاطعة جاوة الغربية المكتظة بالسكان ما أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص.

وتسبب زلزال كبير قبالة جزيرة سومطرة الإندونيسية في 26 ديسمبر 2004 بتسونامي في المحيط الهندي أدّى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في دول عدة في مقدّمها سريلانكا والهند وتايلاند.

 

*العربية.نت

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يشرف على جلسة عمل للنظر في منظومة الألبان ومكوناتها

أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل خصّصت للنظر في منظومة الألبان ومكوناتها، بحضور رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وممثلين عن قطاع انتاج الحليب. وتطرقت الجلسة إلى واقع وآفاق منظومة الألبان من حيث حجم الإنتاج ومستوى الاستهلاك الوطني والمخزون الاستراتيجي، كما استعرضت الجلسة آخر المعطيات المتعلقة بحجمي الإنتاج والاستهلاك الوطني من مادة الحليب والألبان ومشتقاتها والاجراءات المقترحة للحفاظ على توازناتها. رئاسة الحكومة

today8 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%