عالمية

زلزال بقوة 6.8 يضرب قبالة ساحل هوكايدو الياباني

today10 أغسطس 2024

Background
share close

ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات قبالة ساحل هوكايدو شمالي اليابان اليوم السبت، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية. لم يصدر تحذير من حدوث تسونامي عقب الزلزال، لكن الخبراء حذروا من احتمال وقوع زلازل قوية أخرى في المستقبل القريب.

في وقت سابق، شهدت اليابان زلزالين عنيفين قبالة جزيرة كيوشو جنوبي البلاد يوم الخميس، بلغت قوتهما 6.9 و7.1 درجات على التوالي، حسبما أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية. وأفادت هيئة الإذاعة اليابانية (NHK) بأن بعض المناطق الساحلية في جزر كيوشو وشيكوكو قد شهدت تسونامي بارتفاع يصل إلى متر واحد.

وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، وقع الزلزال الأول على عمق 33 كيلومترًا، تلاه زلزال آخر على عمق 25 كيلومترًا في موقع قريب.

تجدر الإشارة إلى أن اليابان شهدت زلزالًا كارثيًا بقوة 9 درجات في عام 2011، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 15 ألف شخص وتسبب في كارثة بمحطة فوكوشيما النووية.

 

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

المغرب يسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب امس الجمعة ، تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس "كوفيد-19" دون تسجيل أي حالات وفاة خلال الفترة من 3 إلى 9 أغسطس. ورفعت هذه الحصيلة الجديدة إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفًا و416 حالة منذ بداية الجائحة في المملكة يوم 2 مارس 2020. وأفادت الوزارة في بيانها بأن معدل الإصابات الإيجابية الأسبوعي بلغ 12.8%، مع تسجيل حالات الإصابة الجديدة موزعة على […]

today10 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%