عالمية

زلزال المغرب: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 820 قتيلا…

today9 سبتمبر 2023 3

Background
share close

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة المغربية ليلة أمس، إلى 820 قتيلا و672 مصابا من بينهم 205 في حالة خطرة، بحسب حصيلة صادرة عن وزارة الداخلية.

وحدد مركز الزلزال في إقليم الحوز جنوب غرب مدينة مراكش، وأسفر عن مقتل المئات وإلحاق أضرار بالمباني من قرى جبال الأطلس إلى مدينة مراكش التاريخية.

وقالت منظمة لصحة العالمية، إن الزلزال أضرّ بـ 300 ألف شخص في مراكش والمناطق المحيطة.

ووجهت السلطات المغربية نداءً عاجلا للمواطنين، وخاصة بمدينة مراكش جنوبي البلاد، للتبرع بالدم قصد تقديم يد المساعدة للجرحى المصابين جراء الزلزال.

وأعلن المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش عن تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستية لاستقبال المتبرعين في أفضل الظروف الممكنة لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

وزير التربية :”نحن بصدد التثبت من قائمة الأساتذة الذين لم يحجبوا أعداد التلاميذ..”

قال وزير التربية محمد علي البوغديري إن الوزارة بصدد التثبت لتحديد القائمة النهائية للأساتذة الذين أنزلوا أعداد تلاميذ التعليم الأساسي للموسم الدراسي 2022-2023 "حتى لا يقع ظلم أي أستاذ عوقب باقتطاع أجرته لشهر جويلية الماضي بسبب حجب الأعداد". وأكد البوغديري في حوار لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أمس الجمعة، أن عدد الأساتذة الذين امتنعوا عن تنزيل الأعداد تراجع إلى 3 آلاف أستاذ بعدما كان عددهم في البداية يصل إلى 17 ألفا […]

today9 سبتمبر 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%