عالمية

زعماء الاتحاد الأوروبي يفشلون في الاتفاق على سقف سعري للغاز الروسي

today21 أكتوبر 2022 2

Background
share close

فشل زعماء الاتحاد الأوروبي في التوصل لاتفاق على وضع سقف لأسعار الغاز الطبيعي بعد نقاش انتهى في الساعات الأولى من الجمعة.

وقرر الزعماء في ختام المناقشات إجراء دراسات لتحديد التبعات الممكنة لوضع سقف سعري للغاز، الذي يهدف لمعاقبة روسيا وتقليل إيراداتها المالية من تجارته.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية ، في مؤتمر صحفي، في نهاية اليوم الأول من القمة الأوروبي في بروكسل: “لدينا الآن خارطة طريق ثابتة وجيدة جدا لمواصلة العمل على موضوع أسعار الطاقة”.

ويذكر ان  15 دولة أوروبية بما فيها فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا  تطالب بوضع سقف على أسعار الغاز الطبيعي المستورد، إلا أن ألمانيا وهولندا والدنمارك وبعض الدول الأوروبية لا تدعم الفكرة.

الاناضول

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط تستنكر التعاطي السلبي مع ملف الهجرة غير النظامية للقصر

استنكرت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط في بيان نشرته اليوم الجمعة   التعاطي السلبي مع ملف الهجرة غير النظامية للقصر منددة بعجز الحكومة ووزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن عن معالجة هذا الملف  . ودعت  المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط في بيان لها الى ايقاف نزيف الهجرة وايجاد الحلول وتقديم مقترحات لحماية الطفولة من كل الأخطار المحدقة بها، مطالبة كل الاطراف المعنية بتحمل مسؤولياتها و يأتي بيان المنظمة على خلفية خلفية […]

today21 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%