Non classé

رياض دغفوس يوضّح بخصوص المتحور الجديد لفيروس كورونا

today19 سبتمبر 2024

Background
share close

قال المدير العام للمركز الوطني لليقظة الدوائية، رياض دغفوس، إن المتحور الجديد لفيروس كورونا “إكس إي سي” XEC الذي ظهر لأول مرة في جوان الفارط بأوروبا يٌعرف بسرعة انتشاره لكنه غير مثير للقلق.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الخميس، إن المتحور الجديد “إكس إي سي” ظهر لأول في ألمانيا وهو متحور هجين لأنه مزيج من نوعين من متحورات كوفيد 19 (KS11 و KP33) وبذلك يكون انتشاره أسرع مقارنة بالمتحورات الأخرى.
وبيّن أن هذا المتحور لا يمثل سوى قرابة نسبة 2 بالمائة من مجموع الإصابات المسجلة بفيروس كورونا على المستوى العالمي، وهو ما يعني أنه ما زال في بداية ظهروره.
وأوضح أن اللقاحات المتوفرة ضد فيروس “كورونا” فعالة وتوفر الحماية المطلوبة ضد كل المتحورات الجديدة من الفيروس من بينها المتحور الأخير “إكس إي سي”.
وتتشابه أعراض هذا المتحور الجديد مع أعراض السلالات السابقة لفيروس كورونا، ومن بينها إرتفاع درجة الحرارة والسعال أو التهاب في الحلق وأوجاع في الرأس وفقدان حاسة الشم وفقدان الشهية وآلام الجسم.

 

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

النادي البنزرتي يتعاقد مع المهاجم زياد العلوي

النادي البنزرتي يتعاقد مع المهاجم زياد العلوي. أعلن منذ قليل النادي البنزرتي عبر الصفحة الرسمية على الفايسبوك عن تعاقده مع المهاجم زياد العلوي لتعزيز صفوف الفريق قادما من نادي النصر الليبي في صفقة انتقال حر.

today19 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%