Non classé

روما..تونس ترغب في الاستفادة من ”قمة إيطاليا-افريقيا” لتحقيق أهدافها التنموية في مجال الطاقة

today28 يناير 2024

Background
share close

 

تشارك تونس اليوم في قمة ‘إيطاليا افريقيا ‘ بروما –(إيطاليا) تحت شعار ‘خطة ماتي لإفريقيا ‘ . وقد توجّه رئيس الجمهورية قيس سعيد ظهر اليوم الى روما للمشاركة في أشغال القمة، التي يشارك فيها حوالي 27 رئيس دولة وحكومة من أوروبا وأفريقيا.

وقد تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد ظهر اليوم الى روما للمشاركة في أشغال القمة، التي يشارك فيها حوالي 27 رئيس دولة وحكومة من أوروبا وأفريقيا.
وقال الخبير في مجال الطاقة والمحروقات غازي بن جميع في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ‘وات’ بالمناسبة أن تونس بصدد التخطيط من اجل تعزيز العمل على مزيد الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة خلال السنوات المقبلة.
وبخصوص انتظارات تونس من قمة إيطاليا -افريقيا الحالية، أفاد الخبير في تصريحه  ان ‘’إيجاد شراكة لإنتاج المشاريع الكبرى للطاقات البديلة في تونس وإنجاز مشاريع لإنتاج الهيدروجين في تونس وتصديره للاتحاد الأوروبي يمثل أهم مسعى لتونس من خلال هذه القمة ‘، وفق تعبيره.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

نتائج الدفعة الأخيرة من مباريات الدور الأول كأس تونس 🏆

نتائج الدفعة الأخيرة من مباريات الدور الأول كأس تونس 🏆: نهاية المباريات : ⚽️ #النادي_القربي_3/ #0_نسر_جلمة 🙋‍♂️ ثلاثية آدم بن سالم دق 33 و محمد الزهراوي 45+2 و آدم لشهب دق 82 ⚽ #المحيط_القرقني_2/ #1_جندوبة_الرياضية 🙋‍♂️ هدف جندوبة الرياضية سجله ثامر المرواني دق 7 مقابل ثنائية المحيط سجلها خليل مسعود الدربالي دق 60 و دق 78 ⚽️ #ولمبيك_سيدي_بوزيد_2/ #0_هلال_مساكن 🙋‍♂️ ثنائية وسام الحسيني دق 32 و دق 92 ⚽️ #اولمبيك_مدنين_0/ […]

today28 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%