عالمية

روسيا في طليعة دول العالم بتطوير تكنولوجيا الطائرات المسيرة

today23 نوفمبر 2023

Background
share close

يقوم المتخصصون الروس “باختبار” أنظمة الطائرات المسيرة بشكل حثيث متجاوزين بقية دول العالم، ولدى البلاد فرصة لتولي موقع ريادي في السوق الدولية.

قال الممثل الخاص للرئيس الروسي للشؤون الرقمية والتطوير التكنولوجي دميتري بيسكوف خلال لقاء مائدة مستديرة: تتوفر أمام بلدنا “فرصة فريدة لتصبح واحدة من الدول الرائدة، وربما حتى في طليعة دول العالم في هذا الاتجاه (تطوير الطائرات المسيرة). وهذا بفضل العملية الخاصة حيث تتوفر فرصة فريدة لاختبار تقنيات جديدة.

وأضاف بيسكوف الذي يشغل أيضا مدير عام مؤسسة “المنصة الوطنية للمبادرة التكنولوجية”: دعم الدولة لحلقات الإبداع التقني بين الشباب في مجال تطوير أنظمة الطيران بدون طيار، يوفر أفاقا واسعة، في الواقع الجميع يراقبوننا ويسعون للحاق بنا.

واختتم كلامه قائلاً: “لا أرى فرصة مواتية أكثر من هذه من حيث التوقيت والمكان، كتلك التي تتوفر حاليا للتطور التكنولوجي السريع.

المصدر: تاس

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

تعرف على تأثير الأمطار على جودة الهواء الذي نتنفسه…

الأمطار، هذه الرحمة السماوية التي تهطل على الأرض وتغسلها وتمدها في المياه اللازمة لتنعش الحياة عليها، ولهذه الأمطار تأثير على جودة الهواء الذي نتنفسه. كيف تؤثر الأمطار على جودة الهواء؟ فمع نزول قطرات المطر من السماء، تلعب دورًا هامًا في تنقية الهواء من الشوائب والجسيمات العالقة. فتلتقط القطرات الكبيرة هذه الجسيمات وتسحبها إلى الأرض، مما يقلل من تراكم الغبار والشوائب في الهواء. وتُعَدُّ الأمطار وسيلة طبيعية لغسل الملوثات الجوية المتنوعة، مثل الغازات […]

today23 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%