عالمية

إيران تدين الضربات الأميركية باليمن وروسيا تدعو لانعقاد مجلس الأمن

today12 يناير 2024

Background
share close

نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، بالتنسيق مع بريطانيا، وبدعم من أستراليا وكندا وهولندا والبحرين، فجر اليوم الجمعة، ضربات مشتركة على أهداف الحوثيين لإضعاف قدرتها على الاستمرار.

نددت إيران وحزب الله اللبناني بالهجمات الأميركية والبريطانية ضد جماعة الحوثي في اليمن التي نفذت فجر اليوم الجمعة.

وقالت إيران إن الهجمات الأميركية والبريطانية ضد الحوثيين تشكل انتهاكا لسيادة اليمن. فقد نقل موقع “نور نيوز” الإخباري الإيراني، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني القول، في بيان اليوم الجمعة، إن إيران تندد بشدة بالهجوم الأميركي البريطاني على الحوثيين في اليمن.
وفي بيروت، قال حزب الله في بيان “يدين حزب الله بكل شدة العدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن الشقيق وأمنه ‏وسيادته”.
من جهتها أصدرت المملكة العربية السعودية بيانا أكدت فيه أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تعد حرية الملاحة فيها مطلباً دولياً لمساسها بمصالح العالم أجمع، داعية إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث.”
وطلبت روسيا عقد جلسة طارئة في مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة على خلفية الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن.
وذكرت قناة “تليغرام” التابعة للبعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة أن “روسيا طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي في 12 جانفي فيما يتعلق بالضربات الأميركية والبريطانية على اليمن”.

 

وكالات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

Post comments (0)

Leave a reply


0%