عالمية

روسيا تحبط “محاولة هجوم إرهابي” وتسقط مسيرات في منطقة البحر الأسود

today6 يناير 2024

Background
share close

قالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرين صدرا خلال الليل وفي وقت مبكر من اليوم السبت إن وحدات الدفاع الجوي الروسية أسقطت صواريخ وطائرات مسيرة في سلسلة من الهجمات الليلية فوق شبه جزيرة القرم والجزء الغربي من البحر الأسود.

وذكر تقرير أولي للوزارة على تطبيق “تيليغرام” أن وحدات الدفاع الجوي “أحبطت محاولة هجوم إرهابي” من خلال اعتراض خمس طائرات مسيرة فوق البحر الأسود حوالى الساعة الثامنة مساء (17:00 بتوقيت غرينتش).

وذكر تقرير ثان أنه تم اعتراض وتدمير أربعة صواريخ موجهة أوكرانية في الساعة 12.30 صباح اليوم السبت فوق شبه جزيرة القرم.

ولم يصدر أي تقرير عن الحادثة من الجيش الأوكراني، الذي لا يكشف باستمرار عن عملياته في شبه جزيرة القرم.

وكثفت أوكرانيا في الآونة الأخيرة هجماتها على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم وما حولها.

وقالت أوكرانيا يوم الخميس إن قواتها الجوية نفذت ضربة على موقع قيادة روسي قرب مدينة سيفاستوبول وأصابت وحدة عسكرية في ضربة منفصلة في شبه جزيرة القرم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وحدات دفاعها الجوي أسقطت 36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم يوم الخميس.

عرضت سلطات منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا والمستهدفة بالقصف الأوكراني المكثف الجمعة إجلاء السكان الراغبين في ذلك، ودعتهم إلى تأمين نوافذ منازلهم لحماية أنفسهم من شظايا القذائف بعد قصف ليلي تسبب بإصابة شخصين في الأقل وتحطيم زجاج مبان شاهقة.

وقال حاكم منطقة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف في رسالة مصورة “أرى عدداً من المناشدات على شبكات التواصل الاجتماعي حيث يكتب الناس: نحن خائفون، ساعدونا في الوصول إلى مكان آمن”، مضيفاً “سنساعدهم بالتأكيد. بدأنا بنقل بعض العائلات”.

وأوضح أن السكان المعنيين سينقلون إلى بلدتي ستاري أوسكول وغوبكين البعيدتين من الحدود وسيتم إيواؤهم في “ظروف مريحة”، ذاكراً أنهم “سيبقون هناك طالما كان ذلك ضرورياً”، لكنه حذر من أنه لن يكون هناك ما يكفي من أماكن الإقامة الموقتة لإيواء الجميع.

منذ شن هجومه على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، أكد الكرملين أن الحرب لا تؤثر في الحياة اليومية ولا تهدد سلامة الروس، ولكن مع استئناف الجيش الروسي قصفه المكثف على المدن الأوكرانية، زادت أوكرانيا من ضرباتها على الأراضي الروسية، مستهدفة خصوصاً بيلغورود، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها أكثر من 300 ألف نسمة وقررت سلطاتها تأجيل العودة للمدارس حتى الـ19 من الشهر الجاري.

وتابع غلادكوف أيضاً “سأناشد زملائي وحكام المناطق الأخرى أن يساعدونا”.

وكالات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

مدنين: حالتي وفاة من جملة 29 حالة تسمم بمواد كحولية محلية الصنع

سجلت معتمدية سيدي مخلوف بولاية مدنين، صباح اليوم السبت، حالتي وفاة، بسبب تناول مواد كحولية محلية الصنع، وذلك من مجموع 28 حالة تسمم بنفس المادة، تم نقلها الى المستشفى المحلي بسيدي مخلوف والمستشفى الجامعي بمدنين، وقد تمت احالة حالتين منهم الى قسم الانعاش، وفق المدير الجهوي للصحة بولاية مدنين سمير مرزوق. وأضاف نفس المصدر، ان بقية الحالات هي حاليا تحت المراقبة الطبية، مع امكانية اللجوء الى مستشفيات جهوية بجربة وجرجيس، […]

today6 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%