عالمية

روسيا تتصدر عالميًا في صادرات الشعير والبازلاء

today12 يوليو 2024

Background
share close

قالت وزيرة الزراعة الروسية أوكسانا لوت، إن روسيا احتلت في العام الزراعي 2023-2024، المركز الأول في العالم في تصدير الشعير والبازلاء.

وأضافت الوزيرة في حديث لها على هامش “يوم السهول السيبيرية” في إقليم ألتاي: “في إطار الصادرات، على سبيل المثال، وكما يعلم الجميع، تشغل روسيا منذ سنوات عديدة المركز الأول في مجال تصدير القمح، ولكن في الموسم الماضي، الذي… انتهى في الأول من يوليو، حصلنا لأول مرة على المركز الأول في صادرات الشعير… وتجدر الإشارة كذلك إلى أننا شغلنا المركز الأول في صادرات البازلاء”.

وتفيد معطيات الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية بأنه في العام الزراعي 2023-2024، مقارنة بالموسم السابق، ارتفع تسليم الشعير بشكل ملحوظ – بنسبة 67% إلى 9.46 مليون طن، والذرة – بنسبة 31% إلى 7.7 مليون طن.

في مارس الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تصدرت دول العالم بصادرات القمح، مشيدا بتطور الصناعة الزراعية في البلاد.

 

روسيا اليوم

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الشؤون الخارجية التونسي يلتقي بأبناء الجالية في البرازيل

التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم أمس 11 جويلية 2024 ، مع عدد من أبناء الجالية التونسيّة المقيمة بالبرازيل وذلك في إطار الزيارة التي يؤديها إلى هذا البلد. في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، جدّد الوزير التأكيد على الدور الذي تضطلع به وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج من أجل الإحاطة بالجالية وإيلائها الأهمية التي تستحقّها والمحافظة على التواصل معها ومتابعة مشاغلها عن قرب. وعلى صعيد آخر، […]

today12 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%