أخبار-جهوية

رقادة: ورشة تحسيسية حول “التأقلم في الوسط الجامعي”

today13 أكتوبر 2022 34

Background
share close

انطلاقا من حرص الجامعة على التواصل مع طلبتها وإثراء معارفهم وحصيلتهم العلمية، و في إطار سلسلة انشطته الثقافية

نظم مساء اليوم الخميس 13 اوكتوبر 2022، المركز الثقافي الجامعي رقادة ورشة تحسيسية حول “التأقلم في الوسط الجامعي”.

وتناول المشاركون في الندوة مجموعة من المحاور حول تعريف الحوار وأنواعه والعديد من المفاهيم المتعلقة به والآداب العامة للحوار وأخلاقياته والأساليب الفعالة لإنجاحه،الى جانب الفوائد المرجوة من الحوار الإيجابي وانعكاسها على حياة الطالب والمجتمع الذي يعيش فيه.

كما ركزت على ضرورة تحلي الطلبة بالأخلاق العالية التي تساعدهم على إيصال مشكلاتهم بشكل هادف وبناء ومنطقي للوصول إلى مجتمع طلابي سليم قائم على المحبة، والاحترام، والتعاون, والمحافظة على البيئة الجامعية نظيفة وصالحة للإبداع والمبدعين.

ودعا المشاركون في الندوة التي دار خلالها حوار موسع بين المشاركين والطلبة، إلى وجوب العمل والتزام الطلبة بالمحاور التي تناولتها الندوة وضرورة التواصل مع إدارة الكلية.

كما دعوا الى عقد المزيد من الندوات ذات الصلة بزيادة الوعي الثقافي لدى الطلبة للوصول إلى مستوى متقدم في الحوار البناء الذي يساهم في رفعة وتقدم الوطن.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

السلّاوتي يشرف على على اجتماع لجنة قيادة مشروع تطوير البرامج بالمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي

أشرف وزير التربية فتحي السلّاوتي، اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، على اجتماع لجنة قيادة مشروع تطوير البرامج بالمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي، وقد تمّت المصادقة النهائية على وثيقة الإطار المرجعي العام للتعلّمات بعد أن استوفت جميع مراحلها لتصبح وثيقة رسمية تعتمد في بقية مسار الإصلاح. كما تمّ عرض مشروع روزنامة مفصّلة لبقيّة مراحل المشروع. في نهاية اللقاء، أمضى وزير التربية السيّد فتحي السلاّوتي والسيّد عبد الله العش الأمين العام المساعد للإتحاد […]

today13 أكتوبر 2022 5


Similar posts

أخبار-جهوية

القيروان تنصيب المجلس الجهوي الثالث

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان عشية يوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 على موكب تنصيب المجلس الجهوي لولاية القيروان للفترة الممتدة من 05 سبتمبر إلى 04 ديسمبر 2024 و ذلك عملا بأحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023 و بقرار من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 547 المؤرخ في 02 سبتمبر […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%