أخبار-جهوية

رضوان بودن:لبلدية القيروان فريق يقاوم البعوض لمدة لا تقل عن 8 أشهر في السنة

today1 يونيو 2022 87

Background
share close

شارك رضوان بودن رئيس بلدية القيروان اليوم الأربعاء في برنامج #Récap_Midi على اذاعة الحياة اف ام وقد قال خلال حضوره في البرنامج إن للبلدية فريق يقاوم البعوض لمدة لا تقل عن 8 أشهر في السنة .

و أفاد بودن أن البلدية قد قامت ولأول مرة على الإطلاق بإقامة مجرى مياه للوادي الذي يخرج من نادي الضباط نحو طريق تونس وذلك بتمويل من قبل ادارة المياه العمرانية حيث خصصت لتنفيذ هذه الخطة أكثر من 100 مليون.
موضحا أن هذا الوادي كان يخلف عديد الانجرافات و المستنقعات المتسببة في انتشار البعوض بصفة كبيرة. وبمجرد اقامة مجرى له و انساب بوتيرة صائبة تم التخلص من مستنقعاته و انجرافاته.

و أكد بودن خلال مشاركته في برنامج #Récap_Midi وجود بيطري يقوم بالتحاليل و يعاين الأماكن التي تحتاج للتدخل.
ملفتا أنه وخلال شهر أفريل الماضي تم رش 820 لتر من المبيدات الحشرية للقضاء على البعوض .
و أفاد بودن أن البلدية قد طلبت من وزارة الداخلية توفير طائرة للمساعدة في القضاء على البعوض موضحا أنه سيأتي فريق فني لمعاينة الوضع و اذا رأوا أن الأمر يحتاج للتدخل فسيتم ارسال الطائرة.
وقد أشار بودن أن البعوض هو حتمية بيولوجية لا يمكن القضاء عليه نظرا لدوره الفعال في السلسلة الغذائية.ولكن في المقابل ستتظافر الجهود للحد من مخاطره.

هذا وقد قال بودن إن الشرطة البلدية تقوم بالتدخل في مقاومة الكلاب السائبة و تنهض بتنفيذ مهامها بشكل منتظم خاصة في أوقات الليل ,لافتا الى انها تقوم بالاستجابة على الدوام إلى البلاغات التي تتلقاها البلدية بخصوص المناطق التي تتجمع بها هذه الكلاب السائبة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

Non classé

“حمى الطماطم”.. مرض غامض يستهدف الأطفال ويثير القلق

تعيش السلطات الصحية في الهند حالة تأهب بعد رصد مرض غامض مصحوب بأعراض شبيهة بجدري القردة أطلق عليه اسم “إنفلونزا الطماطم” أو “حمى الطماطم”. ومنذ السادس من شهر ماي الماضي، أبلغ عن أكثر من 80 إصابة بـ”إنفلونزا الطماطم” لدى أطفال في الهند، حسبما ذكرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية. وأطلق اسم إنفلونزا الطماطم على المرض بسبب البثور الحمراء التي يسببها، علما أنه يصيب بشكل رئيسي الأطفال دون سن الخامسة. وعلى غرار فيروس […]

today1 يونيو 2022 92


Similar posts

أخبار-جهوية

القيروان تنصيب المجلس الجهوي الثالث

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان عشية يوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 على موكب تنصيب المجلس الجهوي لولاية القيروان للفترة الممتدة من 05 سبتمبر إلى 04 ديسمبر 2024 و ذلك عملا بأحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023 و بقرار من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 547 المؤرخ في 02 سبتمبر […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%