وطنية🔴

رصد حالات خطيرة لالتهاب كبدي حاد في صفوف الأطفال: وزارة الصحة تحذر وتقدم جملة من التوصيات

today29 أبريل 2022 152

Background
share close

 

أعلنت وزارة الصحة تلقيها إشعارا من منظّمة الصحة العالمية بتسجيل حالات خطيرة لالتهاب كبدي حاد غير معروف السبب بعدة بلدان أوروبية وفي الولايات المتحدة.
وتتمثّل أعراض هذا المرض خاصة في الإسهال والتقيّؤ وآلام في البطن مع امكانية ظهور أعراض تنفسية واصفرار.
وقالت الوزارة في بلاغ إنّ طرق العدوى بالمرض ما تزال غير معروفة، موصية باتخاذ الإجراءات الوقائية المعتمدة في مكافحة الأمراض المنقولة.
وأوصت الوزارة بتهوئة الفضاءات وحمل الكمامة لمن تجاوز سنّهم 6 سنوات واجتناب تقبيل الأطفال واستعمال المرفق أو منديل ورقي عند العطس أو السعال.
كما أوصت بغسل اليدين بانتظام وبنظافة المحيط والأغذية وسلامة مياه الشرب.

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى التوجّه فورا إلى أقرب مؤسسة صحية في حال ظهور الأعراض المذكورة خاصة لدى هذه الفئة العمرية أو استشارة الطبيب.
ويشار إلى أنّ الحالات الأولى من هذا المرض ظهرت منذ شهر أكتوبر لسنة 2021 في المملكة المتحدة، وقد تمّ تسجيل 169 حالة إلى غاية يوم 21 أفريل 2021 وحالة وفاة واحدة بهذا المرض لدى الشريحة العمرية بين سنة و16 عاما.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية🔴

على متنها 968 سائحا: قدوم اولى رحلات شركة ”MSC” الى تونس

  حّلت، امس الخميس 28 أفريل 2022 بميناء حلق الوادي، السفينة السياحية "MSC OPERA" في أولى رحلات شركة "MSC" للوجهة التونسية. وكان على متن السفينة 968 سائحا من جنسيات مختلفة وهي قادمة من برشلونة - إسبانيا ومتجهة بعد تونس إلى بلارمو بايطاليا. ويتضمن برنامج استقبال السياح زيارة لعدد من المواقع الأثرية والمناطق السياحية بالعاصمة ومحلات لصنع وبيع المنتوجات الحرفية والصناعات التقليدية.    

today29 أبريل 2022 39

Post comments (0)

Leave a reply


0%