رياضة

ربع نهائي كأس أمم أوروبا “ألمانيا 2024”

today5 يوليو 2024

Background
share close

يواجه المنتخب الألماني اليوم الجمعة بداية من الساعة 17.00 بتوقيت تونس ، نظيره الإسباني ، على ملعب “إم اتش بي أرينا” في أولى مباريات ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حاليًا علي الأراضي الألمانية ، ويتقاسم إسبانيا وألمانيا الرقم القياسي كأكثر المنتخبات الفائزة بكأس الأمم الأوروبية برصيد 3 ألقاب لكل منهما. وخاض المنتخبين 26 لقاء في وقت سابق، ونجح الألمان في الفوز 9 مباريات، مقابل 8 انتصارات الاسبان ، فيما حسم التعادل 9 مواجهات أخرى. وسجل لاعبو إسبانيا 32 هدفا في الشباك الألمانية، فيما سجل لاعبو المنتخب الألماني 31 هدفا، ويعتبر الثنائي الاسباني راؤول جونزاليس وفيران توريس هدافي لقاءات الفريقين برصيد 3 أهداف. سيكون هذا اللقاء الرابع بين إسبانيا وألمانيا في أمم أوروبا، حيث فازت إسبانيا مرتين (1984 و2008) مقابل فوز ألمانيا (1988). وكان آخر لقاء بينهما في نهائي 2008، حيث فازت إسبانيا 1-0 بفضل هدف فرناندو توريس. ويخشي منتخب ألمانيا رقم سلبي بوداع مبكر أمام إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024 حيث لم يتم إقصاء أي دولة مضيفة لبطولة أمم أوروبا في الدور ربع النهائي من قبل، حيث تأهلت جميع الدول المضيفة الأربعة السابقة إلى ربع النهائي، فازت إنجلترا بركلات الترجيح على إسبانيا 1996، وتغلبت هولندا على يوغوسلافيا 1-6 في عام 2000، وإنتصرت البرتغال على إنجلترا بركلات الترجيح عام 2004، كذلك فازت فرنسا على أيسلندا 2-5 في 2016. وعين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور لادارة مواجهة ألمانيا مع إسبانيا، ويساعده كل من جاري بيسويك وآدم نان .

Written by: Sayed Trabelsi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

لجنة الصحة تتفق على برمجة يوم دراسي للنظر في مختلف الإشكاليات الخاصة بالمنظومة الصحية والمنظومة الاجتماعية بحضور الوزراء المعنيين.

عقدت لجنة الصحة وشؤون المرأة والأسرة والشؤون الاجتماعية وذوي الإعاقة جلسة اليوم الخميس 04 جويلية 2024 خصّصتها لضبط برنامج عملها للفترة القادمة. وفي اطار إبداء الراي بخصوص مقترح القانون المتعلق بصناعة المكملات الغذائية، تمّ الاتفاق على الاستماع إلى كل من الغرفتين الخاصتين بصناعة المكمّلات الغذائية، وغرفة مصنعي الأدوية، وعمادة الأطباء وعمادة ونقابة الصيادلة، وكل من الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والوكالة الوطنية للدواء ومواد الصحة، كما الاتفاق على الاستماع […]

today4 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%