وطنية

رادس: تدشين محطة توليد كهرباء بموصفات عالمية

today29 أغسطس 2022 5

Background
share close

تحت اشراف وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي

تم مساء امس الاحد 28 اوت 2022، افتتاح المحطة الجديدة لتوليد الطاقة بالدورة المزدوجة ذات المحورين رادس ج بولاية بن عروس بمواصفات عالمية ذات خصائص فنية عالية، المحطة تنهاز قدرتها 450 ميغاوات بمردودية 60% وهي من المحطات التي تستهلك اقل وقود و تعبر من بين أحسن المحطات في تونس على مستوى الانبعاثات وتجاوبها مع المواصفات العالمية.

وذلك بحضور كاتب الدولة للياباني للاقتصاد و التجارة و للصناعة وسفير اليابان بتونس و مدير الوكالة اليابانية للتعون الدولي لاوروبا و الشرق الاوسط.

و يشار الى ان هذا المشروع ممول من طرف الوكالة لليابانية للتعاون للدولي بتكلفة جملية ناهزت 820 مليون دينار، و تم افتتاحه على هامش انعقاد فعاليات النسخة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا “تيكاد 8”.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

اللاعب التونسي ايمن بوقرة ينتقل الي نادي بواتييه الفرنسي (Stade poitevin)

اللاعب التونسي ايمن بوقرة ينتقل الي نادي بواتييه الفرنسي (Stade poitevin) أعلن نادي بواتييه الفرنسي عبر صفحته الرسمية عن تعاقده مع اللاعب التونسي ايمن بوقرة الذي لعب لصالح ناربون منذ عام 2019 ، ووقع مع بواتييه لمدة موسمين. .وهو من مواليد 1 نوفمبر 2001 (قامته 1.98) بدا مسيرته في الترجي الرياضي و تمت دعوته لتعزيز صنف الاكابر الفائز بثنائي موسم 2018/2019 و توج مع منتخب تونس للاواسط باللقب الافريقي 2018 […]

today29 أغسطس 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%