Non classé

“رابعة الثلاث”..مساجد عامرة وحركية لا تهدأ في ذكرى المولد النبوي الشريف

today17 سبتمبر 2023 161

Background
share close

تستعد عاصمة الأغالبة هذه الايام لاستقبال زوارها احتفاء بالمولد النبوي الشريف في أجواء روحانية خاشعة أين تتعالى  المدائح والاذكار النبوية فلا تجد مسجدا او جامعا او مقاما الا ويصدح بصوت الذكر والصلاة والمديح للنبي محمّد صلى الله عليه وسلّم إحياء لذكرى مولده.

و  تشهد  مدينة القيروان حركية اقتصادية وتجارية  و سياحية غير مسبوقة وتوافدا كبيرا  للزوار من مختلف ولايات الجمهورية و من بلدان اخرى و سيشهد الاقبال ذورته يوم 27 سبتمبر 2023  .

و تمثل  القيروان قبلة آلاف الزوار سنويا للاحتفال بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه و سلم وسط اجواء روحانية واحتفالية تضفي  على المدينة روحا وطابعا مميزا وفرصة للزوار لاكتشاف معالم المدينة وعادات وتقاليد اهالي  القيروان.

لئن تعددت طرق الاحتفال بهذه المناسبة الدينية ، من بلد إلى آخر، و من ولاية الى اخرى  فإن هذا الحدث له طابع خاص ومميّز  في عاصمة الاغالبة ما يجعلها  الوجهة المفضلة للتونسيين والأجانب .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

وديا : شبيبة القيروان ينهزم امام ترجي جرجيس

انطلق فريق الشبيبة  القيروانية اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023 في تربصه التحضيري المغلق بسوسة استعدادا للموسم الجديد ، وضمن هذا الاطار خاض فريق أكابر كرة القدم اليوم مقابلة ودية أولى أمام الترجي الجرجيسي بملعب أحد النزل بضاحية القنطاوي وانتهت بفوز الفريق الضيف بنتيجة هديفين مقابل هدف وحيد سجل الهدف للشبيبة محمد امين القلعي في دق 10 من الشوط الاول مع العلم ان الفريق برمج مقابلة ودية ثانية أمام أولمبيك سيدي […]

today17 سبتمبر 2023 38

Post comments (0)

Leave a reply


0%