Non classé

رئيس وزراء إثيوبيا يتحول إلى السودان لإجراء مباحثات ثنائية مع البرهان

today9 يوليو 2024

Background
share close

وصل رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد اليوم الثلاثاء، إلى مطار بورتسودان شرقي السودان، في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان.

وقالت وكالة أنباء السودان الرسمية: إن البرهان استقبل رئيس وزراء إثيوبيا لدى وصوله إلى مطار بورتسودان.

وقالت وسائل إعلام سودانية إن المباحثات الثنائية تتعلق بمسار العلاقات بين البلدين وسبل دفع آفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وأديس أبابا.

وأضافت الوكالة أن أبي أحمد يجري خلال الزيارة (غير معلنة المدة) مباحثات مع البرهان.

وأشارت إلى أن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للسودان هي أول زيارة له منذ اندلاع الحرب في البلاد بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ومنذ منتصف أفريل  2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

التلميذة ميسم الدريسي من ولاية سليانة تحرز أعلى معدل في مناظرة النوفيام

تحصّلت التلميذة ميسم الدريسي من المدرسة الإعدادية النموذجية بولاية سليانة، على أعلى معدل  في مناظرة ختم الدروس الأساسية "النوفيام على المستوى الوطني بمعدل 19.12 من عشرين،ما أعلن عنه، اليوم الثلاثاء 09جويلية 2024، مدير الإعلام والإتصال بوزارة التربية منذر العافي. بلغت نسبة الناجحين في امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام "النوفيام" دورة 2024، 64.99 بالمائة من بين 26 ألفا و 61 مترشحا اجتاز الامتحان. فيما بلغت نسبة النجاح في امتحان شهادة […]

today9 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%