الانتخابات التشريعية 2022

رئيس وحدة الرصد للهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري :” حضور 83 ٪ من النساء المترشحات في وسائل الإعلام الخاصة و العمومية..”

today8 ديسمبر 2022 9

Background
share close

أكد رئيس وحدة الرصد للهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري نجيل الهاني  في تصريح لمبعوث الحياة أف أم   وسام قرقني خلال  ندوة صحفية عقدتها الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري حول رصد تغطية وسائل الإعلام للأسبوع الأول للحملة الانتخابية  أن وسائل الإعلام العمومية والخاصة و الجمعياتية قدمت 731 مترشحا للانتخابات التشريعية في اسبوعها الأول من 25 نوفمبر الي يوم 1 ديسمبر .

و أشار أنه تم تسجيل  تغيب 101 مترشحا عن الحضور فيما تم تقديم 1832 مترشحا على أكثر من وسيلة إعلامية بالإضافة إلى 83 ٪ من النساء المترشحات قد تم تقديمهن في وسائل الإعلام خاصة العمومية .

و أضاف المتحدث أن  الهيئة قد رصدت مخالفتين اثنين  الأولى تخص  اذاعة الكرامة أف أم والتي استضافت  مترشح للانتخابات في برنامج رياضي لتحليل مقابلة تونس وأستراليا و المخالفة الثانية تخص إذاعة تطاوين و التي  لم تخصص نفس الحيز الزمني للمترشحين في الحديث  بالتساوي .

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

رسميا: الإتحاد الإسباني يقيل انريكي من تدريب لاروخا

أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم عن مغادرة لويس انريكي لمنصبه كمدرب لمنتخب لاروخا، مقدما له الشكر على كل ما قام به وقال الاتحاد الاسباني أن الإدارة الفنية للمنتخب اتخذت هذا القرار بعد اعداد تقرير مفصل حول مشاركة المنتخب في كأس العالم فيفا قطر 2022. وغادر لاروخا المونديال من الدور ثمن النهائي على يد المنتخب المغربي بركلات الجزاء بنتيجة 3-0 بعد التعادل سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي. يشار إلى أن عقد […]

today8 ديسمبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%