رياضة

رئيس هيئة التسوية المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم يشارك بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في أشغال الجمعية العمومية

today20 أكتوبر 2024

Background
share close

رئيس هيئة التسوية المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم يشارك بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في أشغال الجمعية العمومية

شارك اليوم الأحد الدكتور كمال إيدير، رئيس هيئة التسوية المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في اجتماع رؤساء جامعات منطقة شمال إفريقيا الذي أشرف عليه رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي.
وفد تطرق الدكتور كمال إيدير في مداخلته إلى قيمةمعاضدة الإتحاد الإفريقي لمجهودات الجامعات المحلية في رسم خطط واضحة لبرامج تكوين الشبان و تأطيرهم على اعتبار وأن القارة الإفريقية تمتلك خزانا كبيرا للمواهب و الطاقات .
كما أكد على أهمية تعدد حلقات التكوين و الرسكلة للمدربين في قارتنا حتى يواكبوا اخر التطورات في عالم كرة القدم وذلك قصد الارتقاء بالمستوى الفني للبطولات المحلية و كذلك المنتخبات الوطنية لأجل تمثيل مشرف لفرق و منتخبات إفريقيا في التظاهرات الدولية.
وأضاف الدكتور كمال إيدير أن تقنية الفار في المباريات أصبحت ضرورة ملحة لكن الوضع المادي الصعب لمختلف اتحادات القارة و منها تونس لايسمح في الوقت الراهن بتوفير هذه الميزانيات الكبيرة لأجل توفير المعدات التقنية و تكوين ورسكلة التقنيين و الحكام و عليه فإن الدعوة مفتوحة للاتحاد الإفريقي للمساهمة في هذا المشروع الذي يعتبر بوابة رئيسية للنهوض لا فقط بقطاع التحكيم و إنما بمستوى كرة القدم.
و في آخر تدخله تطرق الدكتور كمال إيدير إلى ضرورة تفكير الإتحاد الإفريقي في ضبط برامج خاصة بمكافحة ظاهرة العنف في الملاعب التي استفحلت في الفترة الأخيرة في مختلف أنحاء القارة و دعا إلى بعث هيكل داخل الإتحاد الإفريقي و الإتحادات المحلية يقوم بظبط برانامج تحسيسية و توعوية اقتداء بما هو موجود في القارات الأخرى التي نجحت إلى حد ما في التقليص من هذه الظاهرة .
هذا و يشارك بداية من يوم غد الإثنين 22 أكتوبر 2024 رئيس هيئة التسوية المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم في أشغال الجمعية العمومية للإتحاد الإفريقي.

Written by: Abdallah Hattab

Rate it

Previous post

رياضة

النجم الساحلي يعلن انهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب حمادي الدو

أعلنت الهيئة التسييرية للنجم الرياضي الساحلي في بلاغ لها اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أنه تم الإتفاق بالتراضي مع مدرب فريق الأكابر كرة القدم حمادي الدو على إنهاء العلاقة التعاقدية. وشكرت الهيئة التسييرية للنجم المدرب على المجهودات القيمة التي بذلها طيلة عمله على رأس الفريق كما تمنت له التوفيق في بقية مسيرته التدريبية وفق نص البلاغ .

today20 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%