أخبار-وطنية

رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يشدد على أهمية مراقبة الحملة الانتخابية ويؤكد على الحياد والاحترافية

today30 أغسطس 2024

Background
share close

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، أن الحملة الانتخابية الرئاسية المقبلة، التي تبدأ في 14 سبتمبر وتستمر حتى 5 أكتوبر 2024، تعتبر من أهم العمليات التي ستخضع للمراقبة الدقيقة وتطبيق القانون الانتخابي بكل صرامة. جاء ذلك خلال اختتام دورة تكوينية نظمتها الهيئة في المنستير على مدار يومين.

وفي تصريحه، أكد بوعسكر أن مجلس الهيئة يعتمد بشكل كبير على الحرفية والمهنية في تطبيق القانون، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الحياد التام لضمان نجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة. وأوضح أن مراقبة الحملة الانتخابية تشكل مسؤولية جسيمة في هذا الوقت الحساس، حيث أكد أهمية استشارة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في حال وجود أي إشكال يستدعي الإحالة على النيابة العمومية من قبل أي هيئة فرعية.

وأضاف بوعسكر أن الانتخابات الرئاسية، من حيث النواحي اللوجستية والقانونية والترتيبية، تعد أقل تعقيداً مقارنة بالانتخابات الأخرى. وأشار إلى أنه في حالة ظهور أي إشكاليات أو اختلافات في التأويل بين الهيئات الفرعية أو ضمن الهيئة ذاتها، يجب مراجعة مجلس الهيئة لحل هذه القضايا.

 

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

طقس اليوم: خلايا رعدية مصحوبة بأمطار متفرقة

 يتميز طقس اليوم الاثنين، بسحب قليلة بأغلب الجهات تتكاثف محليا بعد الظهر مع خلايا رعدية وتكون مصحوبة بأمطار متفرقة خاصّة بالمناطق الغربي وتكون الريح من القطاع الشرقي قوية نسبيا من 20 إلى 45 كلم/س قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات كما تتجاوز مؤقتا 70 كلم/س أثناء السحب الرعدية - البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بمنطقة سرات، قليل الاضطراب ببقية السواحل فمتموج بخليج تونس . […]

today30 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%