الصحة

رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة:ضعف الإقبال على التلقيح ضد ‘القريب’ وعزوف عن تلقي جرعات التذكير ضد كورونا

today24 أكتوبر 2022 5

Background
share close

أفاد رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة علي بصيلة اليوم الاثنين أن الإقبال على حملة التلقيح ضد النزلة الموسمية التي انطلقت في 17 أكتوبر الجاري يعتبر متوسطا مقابل غياب الإقبال على طلب جرعة التذكير ضد كوفيد-19.

وأضاف علي بصيلة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن امكانية تقييم الإقبال على تلقي التلقيح ضد النزلة الموسمية مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية يمكن تنفيذه بعد مرور أسبوعين على الحملة.

وأفاد أن تراجع الإقبال مقارنة بنفس الفترة من السنة المنقضية يمكن ارجاعه الى تأخر برودة الطقس والحفاظ على معدلات حرارة مرتفعة الأمر الذي دفع بالناس الى تأخير طلب اللقاح حسب تقديره .

في المقابل أشار علي بصيلة الى تسجيل عزوف المواطنين عن تلقي جرعة التذكير ضد كوفيد-19 التي انطلقت حملتها بالتزامن مع انطلاق حملة التلقيح ضد النزلة الموسمية يوم 17 أكتوبر الجاري بالصيدليات الخاصة ومراكز الصحة الأساسية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

كرة اليد : برنامج مقابلات الجولة التاسعة ذهاب لبطولة النخبة

تدور مباريات الجولة التاسعة ذهابا من البطولة الوطنية لكرة اليد يوم السبت 29 أكتوبر 2022. وفي ما يلي برنامج مباريات الجولة: يوم السبت 29 أكتوبر 2022 : نادي ساقية الزيت / النادي الافريقي النجم الساحلي / نادي كرة اليد بقصور الساف جمعية الحمامات / الترجي الرياضي سبورتينغ المكنين / نادي كرة اليد بجمال نسر طبلبة / مكارم المهدية النادي الهلالي / بعث بني خيار

today24 أكتوبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%