أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يشرف على مجلس وزاري و يقرر إطلاق أسبوع الاستثمار بمقاربة عبر قطاعية خلال الأسابيع القادمة.

today10 يونيو 2024

Background
share close
 أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشاني مساء اليوم الاثنين 10 جوان 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري خصّص لدفع الاستثمار الخاص.
وأكد رئيس الحكومة بهذه المناسبة على ضرورة إيلاء الأهمية اللازمة للإستثمار من أجل خلق الثروة والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد، داعيا في هذا السياق الى ضرورة تبسيط الإجراءات لجلب المستثمرين الأجانب.
وقدمت وزيرة الاقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي بهذه المناسبة عرضا حول الإصلاحات المضمنة بالاستراتيجية الوطنية لتحسين مناخ الأعمال، والتي ترتكز أساسا على تبسيط ورقمنة مساري إحداث مؤسّسة اقتصادية، والبحث عن فرص جديدة للاستثمار وفق مقاربة “أحداث الحياة”، كما تطرقت الى أطر حذف بعض الرخص وامكانية تعويضها بكراس شروط مبسطة اذا اقتضى الأمر ذلك.
هذا وتم التطرق خلال الجلسة إلى أهمية المتابعة الدورية لمناخ الأعمال وتقييمه حسب المقاربات والمعاير الدولية المعتمدة، بما يمكن من تعزيز التموقع وتنافسية تونس، مما يجعلها قادرة على جذب الاستثمارات الدولية.
وقرر المجلس اطلاق أسبوع الاستثمار بمقاربة عبر قطاعية خلال الأسابيع القادمة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الشؤون الخارجية نبيل عمّار سفراء الدول الأعضاء في الاتّحاد الأوروبي

في إطار الاجتماعات الدورية مع مختلف المجموعات الإقليمية للسفراء المعتمدين بتونس، التقى السّيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 10 جوان 2024 خلال مأدبة غداء عمل، بالسّادة سفراء الدول الأعضاء في الاتّحاد الأوروبي وذلك بمقرّ إقامة سفير المملكة البلجيكية بتونس الذّي تتولّى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الاتّحاد الأوروبي. وقد تمّ التطرّق خلال هذا اللقاء إلى واقع الشّراكة القائمة بين تونس والاتّحاد الأوروبي وآفاق تعزيزها، والمرتبطة أساسا ببعدها […]

today10 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%