أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يشرف على مجلس وزاري حول الإجراءات المالية والجبائي

today30 سبتمبر 2024

Background
share close
أشرف رئيس الحكومة السيد كمال المدّوري يوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري خصّص للنظر في الإجراءات المالية والجبائية لمشروع قانون المالية لسنة 2025.
وأكّد رئيس الحكومة على أهمّية انصهار الإجراءات المالية والجبائية الواردة بمشروع قانون المالية لسنة 2025 في إطار رؤية الدولة وتوجّهاتها، والمتمثّلة أساسا في تكريس خيار العدالة الجبائية، وتعزيز القدرة الشرائيّة، وحفز الاستثمار، ومواصلة تدعيم أسس الدولة الاجتماعية.
واستعرضت وزيرة المالية جملة الإجراءات المالية والجبائية التي تمّ اعتمادها في مشروع قانون المالية لسنة 2025، والتي تهدف إلى تعزيز القدرة الشرائية للمواطن، ودعم الإدماج المالي والاقتصادي للفئات محدودة الدخل والأشخاص من حاملي الإعاقة، ودفع ثقافة بعث المشاريع، وحفز المبادرة الخاصة لدى الشباب والمرأة.
كما تضمّن مشروع قانون المالية لسنة 2025 عددا من الإجراءات التحفيزية لفائدة المؤسسات الناشئة، وتعزيز نفاذ المؤسسات الصغرى والمتوسطة إلى التمويل، ودعم بعث الشركات الأهلية، ومساندة الاستثمارات الخاصة في مجالات إزالة الكاربون، والاقتصاد الأخضر، والطاقات المتجددة، وأخرى لإدماج الاقتصاد الموازي ومقاومة التهرب الجبائي.
وأذن المجلس في ختام أعماله باستكمال إعداد الصيغة النهائية لمشروع قانون المالية لسنة 2025 وعرضه على مجلس الوزراء للمصادقة، تمهيدا لإحالته إلى مجلس نواب الشعب في الآجال الدستورية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

في إنتظار الجلسة العامة الإنتخابية

أعلن رئيس الهيئة المديرة للقوافل الرياضية بقفصة رضا محمدي، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، تقديم استقالته من رئاسة القوافل للسلط الجهوية ، في انتظار تعيين هيئة تسييرية وقتية ، إلى حين انعقاد الجلسة العامة الانتخابية المقررة يوم 8 أكتوبر 2024 .

today30 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%