Non classé

رئيس الحكومة يشرف على مجلس وزاري حول التوازنات المالية لمشروع قانون المالية لسنة 2025

today28 سبتمبر 2024

Background
share close
أشرف رئيس الحكومة السيد كمال المدّوري يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري خصّص للنظر في التوازنات المالية لمشروع قانون المالية لسنة 2025.
وأكّد رئيس الحكومة على أهمّية مشروع قانون المالية لسنة 2025 باعتباره تجسيما لرؤية الدولة وخياراتها والمتمثلة أساسا في تثبيت التعافي وتحقيق الإقلاع الاقتصادي من خلال حفز الاستثمار ومواصلة تدعيم أسس الدولة الاجتماعية.
وشدّد رئيس الحكومة على ضرورة أن يرتكز قانون المالية على تقييم ما تمّ تحقيقه من منجزات ومراكمة النتائج الإيجابية واستشراف التطورات وفق رؤية توفّق بين متطلّبات التصرّف الناجع والأمثل لموارد الدولة وبرامجها، وعلى مزيد العمل على مقاومة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والمناخية وتعزيز استدامة المالية العمومية وتوفير ظروف وسبل نجاح التغيير الهيكلي للاقتصاد الوطني.
كما أكّد على أن تحسّن المؤشرات الاقتصادية والمالية ينبغي أن ترافقه إجراءات ترمي إلى تكريس خيار العدالة الجبائية والتحكّم في نسبة التضخّم وتعزيز القدرة الشرائيّة وتطوير منظومة الحماية الاجتماعية والاستجابة لانتظارات وتطلّعات الشعب التونسي بمختلف فئاته.
واستعرضت وزيرة المالية أبرز التوجّهات العامة التي تمّ اعتمادها في إعداد التوازنات المالية لمشروع قانون المالية لسنة 2025، والتي تتمثل في القضاء على أشكال التشغيل الهشّ مع الترفيع في الاعتمادات المخصّصة للتحويلات الاجتماعية والحفاظ على منظومة الدعم، إضافة إلى التشبّث بالخيارات الوطنية في تعبئة الموارد وتشجيع المبادرة الخاصّة، إلى جانب استكمال الإصلاحات المالية والاقتصادية مع مواصلة التحكّم في عجز الميزانية والتحكم في مستوى التداين العمومي وضمان إيفاء تونس بجميع تعهّداتها المالية الداخلية والخارجية، ومواصلة اضطلاع الدولة بدورها في الاستثمار في البنية الأساسية، وفي تحسين الخدمات المقدّمة للمواطنين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

ديوان الأسرة والعمران البشري ينظم تظاهرة توعوية حول سرطاني الثدي وعنق الرحم بالناظور من ولاية زغوان

نظم الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، اليوم السبت، بالمستشفى المحلي بمعتمدية الناظور التابعة لولاية زغوان، تظاهرة صحية وتوعوية مفتوحة حول سرطاني الثدي وعنق الرحم، وفق ما جاء في بلاغ للديوان، نشره عشية السبت، على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي  » فايسبوك ».   وشملت هذه التظاهرة، تركيز 6 عيادات داخل المستشفى المحلي بالناظور، وعيادتين اثنين أمّنتهما المصحتان المتنقلتان التابعتان للديوان.   وجرى بالمناسبة، إجراء تحاليل مسحة عنق الرحم للنساء، في ما […]

today28 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%