أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يشرف على جلسة عمل وزارية للنظر في تزويد السوق المحلية بالأسمدة الكيميائية

today1 أغسطس 2024

Background
share close
أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني صباح اليوم الخميس غرة أوت 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل وزارية خصّصت للنظر في تزويد السوق المحلية بالأسمدة الكيميائية خلال الموسم الفلاحي 2024-2025، وذلك بحضور وزيرة المالية السيدة سهام البوغديري نمصية، ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة فاطمة الثابت شيبوب، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب قزاح، ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بالعاتي، ووزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل السيدة سارة الزعفراني الزنزري، ووزير أملاك الدولة والشؤون العقارية السيد محمد الرقيق.
وفي بداية الجلسة قدّمت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة عرضا حول تقييم تزويد الموسم الفلاحي 2023-2024، والتحضيرات الجارية لتزويد الموسم الفلاحي 2024-2025.
وبعد التداول تقرر ما يلي :
الإذن للمجمع الكيميائي التونسي بتوفير الكميات اللازمة من الأسمدة الكيميائية لتغطية حاجيات الموسم القادم.
المحافظة على الأسعار الحالية للأسمدة الكيميائية الأساسية وذلك لتمكين الفلاحين من اقتناء مستلزمات الانتاج بأسعار مناسبة بما يضمن الضغط على كلفة الانتاج.
التسريع في اجراءات تخصيص قطعة أرض من طرف وزارة املاك الدولة الشؤون العقارية لفائدة المجمع الكيميائي التونسي لتخزين وتوزيع الأسمدة للسوق الداخلية، والذي سيمّكن من تكوين مخزونات استراتيجية متكونة من حوالي 150 الف طن.
هذا وأوصت الجلسة باحكام التنسيق بين وزارة النقل، ووزارة الداخلية، ووزارة التشغيل، والتكوين المهني، لتكوين مختلف سواق الشاحنات في نقل المواد الخطرة .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعبر عن رفضها المطلق لتحوّل هيئة الانتخابات لجهاز رقابة على المضامين الصحفية

أفادت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن تنبيهات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تواترت  على وسائل الإعلام منذ صدور القرار 545 لسنة 2024 في 17 جويلية المنقضي والذي وسع في نطاق تنفيذ ولاية الهيئة في رصد وسائل الإعلام إلى الفترة الانتخابية. و أضافت في ذت البيان الصادر اليوم الخميس أن عديد الإذاعات وهي "موزاييك أف أم"و "جوهرة أف أم" و"اكسبراس أف أم " و"الديوان أف أم"تلقت  تنبيهات ولفت نظر تمحورت أساسا حول […]

today1 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%