Non classé

رئيس الحكومة يتسلم من رئيس الجمهورية وثيقة تاريخية تتعلق”بقانون ترتيب خدمة الوزارة الكبرى”

today7 فبراير 2024

Background
share close
ذكرت رئاسة الحكومة أن رئيس الحكومة أحمد الحشّاني تسلم، اليوم الأربعاء، من رئيس الجمهورية قيس سعيد وثيقة تاريخية تتمثل في “قانون ترتيب خدمة الوزارة الكبرى” ويعود تاريخها إلى 27 فيفري 1860.
قد سبق اصدار أول دستور لتونس في 26 أفريل 1861، وذلك بعد زيارة  سعيد الأخيرة الى مقر رئاسة الحكومة ومقر الكتابة العامة للحكومة.
ويمثل قانون خدمة الوزارة الكبرى منعرجا حاسما في هيكلة الدولة التونسية وتنظيم دواليبها على أسس عقلانية وشاملة، سمحت بتحسين التصرف في الشأن العام وتكريس السيادة التونسية في مواجهة الاطماع والتجاذبات الاجنبية، كما يعكس هذا القانون رغبة الدولة في مركزة القرارين السياسي والاداري.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

كأس أمم إفريقيا : نيجيريا تُنهي حلم جنوب إفريقيا وتبلغ الدور النهائي

حجز منتخب نيجيريا بطاقة التأهل لنهائي كأس الأمم افريقيا "كوت ديفوار " بعد تخطيه عقبة جنوب أفريقيا بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين (1-1) . وسجل للمنتخب النيجيري ويليام إيكونج في الدقيقة 67 من ضربة جزاء، وتعادل تيبوهو موكوينا لجنوب أفريقيا في الدقيقة 90 من ضربة جزاء، بعدما ألغى الحكم المصري أمين عمر هدفا للنسور سجله فيكتور أوسيمين واحتسب ضربة جزاء للبافانا. وفي ركلات الترجيح سجل للمنتخب […]

today7 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%