وطنية

رئيس الجمهورية يشدد على استقلال القرار الوطني ورفضه لأي شكل من أشكال التدخل في الشأن الوطني

today29 يوليو 2022 18

Background
share close

أكد رئيس الجمهورية خلال لقائه صباح اليوم الجمعة 29 جويلية 2022 بوزير الشون الخاريجية و الهجرة و التونسيين بالخارج عثمان الجرندي على أن تونس دولة حرّة مستقلّة ذات سيادة، وأن سيادتنا واستقلالنا فوق كل اعتبار وقد شدّد رئيس الجمهورية في هذا الإطار أن من بين المبادئ التي يقوم عليهاالقانون الدّولي مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وشدّد رئيس الجمهوريةعلى استقلال القرار الوطني ورفضه لأي شكل من أشكال التدخل في الشأن الوطني، وأنه لا صوت يعلو في بلادنا فوق صوت الشعب، فالدولة التونسية تتساوى في السيادة مع كل الدول كما تنص على ذلك مبادئ القانون الدولي، وأن السيادة داخل الدولة هي للشعب التونسي الذي قدّم آلاف الشهداء من أجل الإستقلال والكرامة الوطنية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

مذكرة تفاهم بين الجزائر والنيجر ونيجيريا لبناء خط غاز عابر للصحراء

أعلنت السلطات الجزائرية اليوم الخميس توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع النيجر ونيجيريا للشروع في تنفيذ مشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء. ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب الجزائري وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، وعن دولة نيجيريا وزير الدولة للموارد البترولية تيميبري سيلفا، وعن النيجر وزير البترول والطاقة والطاقات المتجددة ماهامان ساني محمدو، بحضور "توفيق حكار" الرئيس التنفيذي لشركة "سوناطراك" (Sonatrach) الجزائرية الحكومية للمحروقات. وعقب التوقيع قال عرقاب "إن مذكرة التفاهم تعبر […]

today29 يوليو 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%