أخبار-وطنية

رئيس الجمهورية يستقبل سفيرة المملكة المتحدة بمناسبة انتهاء مهامها

today23 أغسطس 2024

Background
share close

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أمس الخميس 22 أوت 2024، بقصر قرطاج، هيلين وينترتون، سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية في تونس، التي أدّت زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامها في البلاد.

وأثنى رئيس الجمهورية خلال اللقاء على علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع تونس بالمملكة المتحدة، معبراً عن استعداد تونس لتعزيز روابط التعاون والشراكة والاستثمار بين البلدين بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.

من جانبها، أعربت هيلين وينترتون عن امتنانها العميق لرئيس الجمهورية وللسلطات التونسية على الدعم والإحاطة التي تلقتها خلال فترة عملها.

وأكدت على حرص المملكة المتحدة على تطوير شراكاتها المثمرة مع تونس، مشيرة إلى اهتمام بلادها بتعزيز التعاون في مجالات الثقافة، والتربية والتعليم العالي، والبحث العلمي، والطاقة المتجددة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

منظمات مدنية تدين حرمان جمعيات وصحفيين من ملاحظة الانتخابات وتطالب باحترام حقوقهم

استنكرت أربع منظمات مجتمع مدني متخصصة في ملاحظة الانتخابات حرمان جمعيات وصحفيين من حقهم في ملاحظة وتغطية الانتخابات. وأصدرت كل من شبكة مراقبون، وائتلاف أوفياء للديمقراطية ونزاهة الانتخابات، والمركز التونسي المتوسطي، وجمعية إبصار لثقافة وترفيه ذوي الإعاقة البصرية بياناً يوم الخميس، دانت فيه ما وصفته بـ"محاولة لمنع المجتمع المدني من أداء دوره الرقابي على الانتخابات" واعتبرت ذلك "انتهاكاً صارخاً للقانون وللأسس الديمقراطية". في بيانها، أكدت المنظمات أن المسّ بحق الاعتماد […]

today23 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%