Non classé

رئيس الجمهورية يدعو إلى البت النهائي وفي زمن معقول في ملف الاغتيالات

today11 ديسمبر 2023

Background
share close
استقبل  قيس سعيد عصر هذا اليوم السيدة ليلى جفال وزيرة العدل .
وتناول هذا اللقاء جملة من المحاور أهمها ضرورة البت النهائي في زمن معقول في عديد القضايا التي بقيت تراوح مكانها منذ اكثر من عقد من الزمن بحجج واهية .
ومازال التأخير متواصلا كقضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وغيرها كتلك المتعلقة بإغتيال عدد من جنودنا البواسل في جويلية 2013 او عدد من الجرائم الأخرى التي لم تصل الى الطور الاستئنافي إلا بعد عشر سنوات وقد تمتد الى إلى عشر سنوات أخرى اذا تم النقض في التعقيب واعيد نشرها مجددا في الطور الاستئنافي.
وأوضح رئيس الجمهورية ان الشعب التونسي من حقه معرفة الحقيقة ومن حقه محاسبة كل من اجرم في حقه سواء 17 ديسمبر 2010 او إثر هذا التاريخ.
كما تطرق خلال هذا الاجتماع إلى مشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية إلى جانب مشروع تنقيح المرسوم المتعلق بالصلح الجزائي في اقرب الاجال لان الهدف هو الصلح من اجل استرجاع أموال الشعب لمن جنح لهذا الصلح صادقا.سيستعيد اثره نشاطه حرا طليقا في كنف احترام القانون.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الجمهورية يدعو إلى مكافحة المحتكرين والمضاربين خاصة وان عديد المواد متوفرة تظهر وتختفي بحسب ما ترتب له اللوبيات

اكد رئيس الجمهورية لدى لقائه ظهرهذا اليوم بالسيد كمال الفقي وزير الداخلية وبالسيدين مراد سعيدان المدير العام للامن الوطني وحسين الغربي المدير العام امر الحرس الوطني على ضرورة مضاعفة الجهود لفرض احترام القانون بوجه عام وتفكيك الشبكات الاجرامية سواء لترويج المخدرات التي استفحلت في عديد من مناطق الجمهورية او الشبكات التي تقف وراء الهجرة غير النظامية . واسدى رئيس الجمهورية تعليماته بمزيد العمل على مكافحة المحتكرين والمضاربين خاصة وان عديد […]

today11 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%