أخبار-وطنية

رئيس الجمهورية قيس سعيّد يستقبل وزير الشؤون الخارجية الإيفواري ويؤكد على تعزيز التعاون الإفريقي

today9 أغسطس 2024

Background
share close

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر يوم الجمعة 9 أغسطس 2024، بمقر قصر قرطاج، Léon Kacou ADOM، وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والإيفواريين بالخارج.

في بداية اللقاء، أعرب رئيس الجمهورية عن اعتزاز تونس بانتمائها الإفريقي وحرصها على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون مع الدول الإفريقية على الأصعدة الثنائية والمتعددة الأطراف. وأكد سعيّد على أن القارة الإفريقية تمتلك موارد بشرية وطبيعية هائلة قادرة على تمكين شعوبها من مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها.

كما أعرب رئيس الجمهورية عن رضاه لمستوى العلاقات التونسية الإيفوارية، مبرزاً أهمية توسيع وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات. وأشار إلى ضرورة تنويع التعاون، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، إضافة إلى التعليم العالي، البحث العلمي، التكنولوجيا، الثقافة، والصحة. وشدد على أهمية تشجيع التعاون بين القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مشاريع متنوعة.

وفيما يتعلق بمسألة الهجرة غير النظامية، أكد سعيّد أن تونس ترحب بالأشقاء الأفارقة وتحرص على معاملتهم بإنسانية، لكنها في الوقت ذاته لن تسمح بوجود أشخاص خارج إطار القانون. وشدد على ضرورة تبني مقاربة شاملة وتوافقية لمواجهة هذه الظاهرة، والعمل على القضاء على أسبابها العميقة والتصدي للشبكات الإجرامية التي تستغلها في الاتجار بالبشر.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

جلسة عمل لتقييم برنامج دعم المؤسسات الصغرى المتعثرة

ترأس عبد القادر الجمالي، رئيس الديوان، جلسة عمل هامة بمقر الوزارة، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال التنمية الاقتصادية والتشغيل. شمل الحضور كمال الورفلي، المدير العام المساعد لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد، والعروسي الوسلاتي، رئيس برنامج “دعم التكوين والإدماج المهني”، ومحسن بن تواتي، المكلف بتسيير الإدارة العامة للمبادرة الخاصة، بالإضافة إلى ممثلين من وزارة التشغيل والتكوين المهني، الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، البنك التونسي للتضامن، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وكالة النهوض […]

today9 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%