أخبار-وطنية

رئيس الجمهورية قيس سعيّد يستعرض مشاريع نصوص قانونية مع رئيس الحكومة ويؤكد على أهمية الكرامة الوطنية

today23 أغسطس 2024

Background
share close

التقى قيس سعيّد، ظهر اليوم الخميس 22 أوت 2024، بقصر قرطاج، بكمال المدوري، رئيس الحكومة، حيث تم تناول مجموعة من مشاريع النصوص القانونية التي تم إعدادها والتي سيتم عرضها على مجلس الوزراء في أقرب الآجال.

ومن بين المشاريع التي تمت مناقشتها، النص المتعلق بتنظيم العلاقة بين مجلس نواب الشعب ومجلس الجهات والأقاليم، ومشروع تنقيح مجلة الشغل بهدف وضع حد نهائي لما يُعرف بالمناولة والعقود المحدودة في الزمن، إضافة إلى تسوية وضع عمال الحضائر.

وخلال الاجتماع، شدد رئيس الدولة على أن كرامة الوطن هي من كرامة مواطنيه، وأنه من الضروري معالجة هذه الأوضاع بمعالجة جذرية لا تقتصر على الحلول الجزئية، بل تقطع نهائيًا مع الإرث الثقيل الذي تراكم على مدى عقود.

وأكد قيس سعيّد أن الكرامة الوطنية ليست مجرد شعار، بل هي مرتبطة بسيادة الدولة التونسية. وصرح بأن تونس ترفض أي تدخل في شؤونها الداخلية، مشددًا على أن الشعب التونسي هو الوحيد الذي يحدد اختياراته ضمن إطار احترام القانون. كما أضاف أن تونس قد فتحت صفحة جديدة في تاريخها ولن تقبل أبدًا بالعودة إلى الوراء.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الجمهورية يستقبل سفيرة المملكة المتحدة بمناسبة انتهاء مهامها

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أمس الخميس 22 أوت 2024، بقصر قرطاج، هيلين وينترتون، سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية في تونس، التي أدّت زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامها في البلاد. وأثنى رئيس الجمهورية خلال اللقاء على علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع تونس بالمملكة المتحدة، معبراً عن استعداد تونس لتعزيز روابط التعاون والشراكة والاستثمار بين البلدين بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين. من جانبها، أعربت هيلين وينترتون عن امتنانها […]

today23 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%