وطنية

رئيس الجمهورية :” ضرورة توريد حافلات في أسرع الأوقات للتخفيف من المعاناة…”

today10 سبتمبر 2024

Background
share close
استعرض رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله،  يوم أمس  الاثنين 9 سبتمبر 2024 بقصر قرطاج، كمال المدوري، رئيس الحكومة، نتائج مشاركة تونس في القمة الصينية الأفريقية التي انعقدت مؤخرا ببكين.
ومن بين أهم المحاور التي ركّز عليها رئيس الجمهورية نتائج المحادثات حول توريد حافلات في أسرع الأوقات للتخفيف من المعاناة التي يكابدها المواطنون في تنقلاتهم، إلى جانب مشروع إنشاء سكة حديدية تربط بين شمال البلاد وجنوبها.
وإلى جانب قطاع النقل، تناول هذا اللقاء استعداد جمهورية الصين الشعبية للمساهمة في إنجاز مشروع مدينة الأغالبة الصحية، واستعدادها أيضا لإعادة تهيئة الحي الرياضي بالمنزه، فضلا عن التعاون في مجال الطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الأخرى.
وأعرب رئيس الجمهورية عن ارتياحه لقبول تصدير عدد من المنتجات التونسية من قبل جمهورية الصين الشعبية.
وعلى صعيد آخر، تناول الاجتماع جدول أعمال مجلس الوزراء القادم حيث أكد رئيس الجمهورية على أن أولى الأولويات هي المجال الاجتماعي وحفظ حقوق العمال سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص قائمة على العدل والإنصاف.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

علماء يربطون خطر الإصابة بمرض السكري لدى الأطفال بهذه المواد !!

أظهرت دراسة حديثة أن تناول أطعمة معينة في مرحلة الطفولة يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول. ويعرف مرض السكري من النوع الأول بأنه حالة من أمراض المناعة الذاتية حيث يهاجم الجهاز المناعي خلايا الجزر المنتجة للإنسولين في البنكرياس ويدمرها. وهذا يمنع الجسم من إنتاج ما يكفي من هرمون الإنسولين لتنظيم مستويات السكر في الدم بشكل صحيح. لكن ما يحفز هجوم الجهاز المناعي غير معروف، ويُعتقد أنه ينطوي […]

today10 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%