وطنية

رئيس الجمهورية :”المسؤولية الوطنية تقتضي إرساء العدل…”

today4 يونيو 2024

Background
share close
تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، يوم أمس  الإثنين 3 جوان 2024 بقصر قرطاج، بالسيدة ليلى جفال، وزيرة العدل، مشروع تنقيح عدد من فصول المجلة التجارية المتعلقة بنظام التعامل بالشيك.
وشدّد رئيس الجمهورية على أن مشروع التنقيح يجب أن يكون قائما على التوازن بين كل الأطراف من الساحب والمسحوب عليه والمؤسسات المصرفية والمالية، ويقطع نهائيا مع النظام القانوني الحالي وما أدى إليه من ضحايا.
وأكّد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يكون هذا المشروع قائما على التوازن المنشود وفي نفس الوقت مكمّلا وموضحا ورافعا لكل لبس يتعلّق بمشروع القانون المتعلق بتنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.
وأوضح رئيس الجمهورية أن المسؤولية الوطنية تقتضي إرساء العدل بتشريعات جديدة تنصف المظلوم وتقضي نهائيا مع نظام قانوني للشيك لا توازن ولا عدل فيه

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

اليوم : الحرارة تصل إلى 42 درجة…

يكون طقس الثلاثاء 4 جوان 2024 مغيما جزئيا على كامل البلاد ثم يكون ملائما لظهور خلايا رعدية محلية مع امطار بالمناطق الغربية للشمال والوسط. وتهب الرياح من القطاع الشرقي قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل الشرقية وبالجنوب مع دواوير رملية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق. ويكون البحر قليل الاضطراب بالشمال ومضطرب الى محليا شديد الاضطراب بالسواحل الشرقية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و30 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وبين 31 […]

today4 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%