وطنية

رئيس البنك الإفريقي للتنمية يؤكد ان أفريقيا سوقا مستقبلية وتطرح آفاقا استثمارية ضخمة بالنسبة إلى اليابان

today28 أغسطس 2022 2

Background
share close

 

أكد رئيس البنك الإفريقي للتنمية، أكينيومي أديزينا، خلال المنتدى الاقتصادي لندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا “تيكاد 8″، التّي انتظمت السبت، بتونس و يتواصل اليوم الاحد ان أفريقيا  تعد سوقا مستقبلية وتطرح آفاقا استثمارية ضخمة بالنسبة إلى اليابان”

و بين أديزينا لدى دعوته للمستثمرين اليابانيين الى اقتناص فرص الاستثمار المتوفرة بالقارّة، أنّ “الأنظمة الاقتصادية والتجارية الافريقية هي بصدد التحوّل مع العدد المرتفع من الاحداثات المتعلّقة بالمؤسسات الناشئة والمؤسسات، التّي من شأنها تحقيق تطور إذا ما قامت بربط علاقات شراكة مع القطاع الخاص الياباني”.

مضيفا ان  “أفريقيا، اعتبارا لمواردها من الغاز الطبيعي، يمكن أن تكون موردا بديلا لبلدان العالم، الذّي تأثر من أزمة التزوّد. وأفريقيا تمثّل، أيضا، مصدرا هاما للمعادن والموارد الطبيعية وخزّان هام من اليد العاملة والكفاءات كما أنّها تعد سوقا استهلاكية ما فتئت تنمو”.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

تيكاد8: توقيع 4 مذكرات تفاهم بين القطاع الخاص التونسي والياباني

تمّ الإعلان، السبت، عن توقيع 4 مذكرات تفاهم بين مؤسّسات تونسيّة ويابانية، خلال منتدى الأعمال، المنتظم في إطار ندوة طوكيو الدولية حول التنمية في أفريقيا "تيكاد 8"، المنعقد بتونس يومي 27 و28 أوت 2022. وتتعلّق مذكرات التفاهم بتسهيل الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص وإنجاز مشروع مشترك لتطوير مجال التأمين في تونس ودراسة إمكانية تحلية المياه وتوليد الطاقة باعتماد الطاقات المتجددة مع الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه وشركة تويوتا، وأيضا، في […]

today28 أغسطس 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%