عالمية

رئيسة تايوان تتبرع براتب شهر دعماً للإغاثة في تركيا

today9 فبراير 2023 2

Background
share close

أعلن المكتب الرئاسي في تايوان، الخميس، عزم رئيسة البلاد تساي إنغ ون، ونائبها ويليام لاي تشينغ تي، تبرعهما براتب شهر كامل لدعم جهود الإغاثة في الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا، وأسفر عن وفاة الآلاف.

وقال المكتب في بيان، إن الرئيسة ونائبها “سيتبرعان براتبهما لشهر كامل لدعم جهود الإغاثة في زلزال تركيا”، حسبما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

وأضاف البيان: “تأمل الرئيسة ونائبها في القيام بدورهما لمساعدة تركيا على إعادة بناء الوطن في أقرب وقت ممكن”.

وإلى ذلك، باشر فريق إنقاذ تايواني مكون من 44 شخصا، الأربعاء، أعمال البحث والإنقاذ بولاية أدي يمان التركية.

وصباح اليوم، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 12 ألفا و873 قتيلا.

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

والثلاثاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في 10 ولايات تضررت من الزلزال وهي أضنة، وأدي يمان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهطاي، وقهرمان مرعش، وكيليس، وملاطية، وعثمانية، وشانلي أورفة.

الاناضول

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

منظمة الصحة العالمية تخصص ثلاثة ملايين دولار لدعم الاستجابة للزلزال في تركيا وسوريا

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، تخصيص ثلاثة ملايين دولار من صندوق الطوارئ؛ لدعم عمليات الاستجابة للمتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا وقال في مؤتمر صحفي  يوم امس إن المنظمة سترسل فرقاً من الخبراء وترسل طائرات محملة بإمدادات طبية لتركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين يوم الاثنين. وات

today9 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%