عالمية

رئيسة الوزراء الفرنسية تؤدي زيارة الى الجزائر…

today24 سبتمبر 2022 3

Background
share close

تزور رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن الجزائر في 9 و10 أكتوبر للقاء نظيرها أيمن بن عبد الرحمن بهدف تثبيت “الشراكة”، التي اتفق عليها نهاية الشهر الماضي رئيسيْ البلديْن، حسب ما أعلنت عنه رئاسة الحكومة الفرنسية  اليوم السبت.

وأكّد المصدر: “تماشيًا مع الإعلان المشترك للجزائر من أجل تجديد الشراكة بين الجزائر وفرنسا” والذي تمخّضت عنه زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الجزائر نهاية أوت الفارط.

وأضاف: “سيجتمع أعضاء الحكومتيْن الفرنسية والجزائرية لإعادة تأكيد عزمهم على تعزيز الصداقة بين فرنسا والجزائر وتعميق التعاون الثنائي في مجالات المصلحة المشتركة”.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران قد تحدّث غداة زيارة ماكرون للجزائر عن إعلانات “قريبة” عن زيادة ممكنة لشحنات الغاز الجزائري المرسلة إلى فرنسا في خضمّ أزمة الطاقة التي تسببت بها الحرب في أوكرانيا.

وقالت رئاسة الحكومة الفرنسية إن بورن ستشارك، برفقة عدد من أعضاء الحكومة الفرنسية، في رئاسة “الدورة الخامسة للجنة الحكومية الرفيعة المستوى مع نظيرها الجزائري أيمن بن عبد الرحمن”.

وأوضحت أن اللجنة ستتطرّق إلى “المسائل الاقتصادية والتحوّل البيئي”.

وبعد شهور من التوتر بين فرنسا والجزائر، أصدر ماكرون مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون في 27 أوت 2022 إعلانًا مشتركًا لإعادة إطلاق العلاقات الثنائية، في ختام زيارة للرئيس الفرنسي استمرت ثلاثة أيام في الجزائر.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

جامعة كرة القدم تستنكر البلاغ الصادر عن التلفزة الوطنية

أصدرت  الجامعة التونسية لكرة القدم بلاغا اليوم تحت عنوان "هل تريد التلفزة التونسية أن تتحول الجامعة الى شركة انتاج تعمل لفائدتها !! ".واستنكرت من خلاله جامعة كرة القدم تخلي التلفزة التونسية الوطنية عن دورها التاريخي في تغطية بث مقابلات المنتخبات الوطنية ومن ذلك : - عدم بث 6 مقابلات رسمية من تصفيات كأس العالم 2022 ، والتي وقع بث جزء منها من قبل قناة ليبية وجزء آخر من قبل قناة […]

today24 سبتمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%