وطنية

رئيسة المفوضية الأوروبية تؤكد الإستعداد لدعم تونس في مسألة الهجرة

today11 يونيو 2023 11

Background
share close

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في تصريحات صحفية مشتركة عقب وصولها  تونس اليوم مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني ورئيس وزراء هولندا، مارك روته أكدت أن الاتحاد الأوروبي يولي اهتماما كبيرا لمسألة الهجرة وهو على استعداد لدعم تونس في هذا الصدد.

وقالت: “لدينا مصلحة كبيرة في وقف الاتجار بالبشر الذي يواصل ارتكابه مهربون” مشيرة إلى أن العمل جار على شراكة في هذا الشأن تشمل أيضا دعم تونس في إدارة الحدود.

كما لاحظت فون دير لاين أن تونس بها سكان شباب وأن هناك حاجة إلى تبادلات مستمرة مع أوروبا بما في ذلك خطة لإشراك البلاد في برنامج إيراسموس.

وخلصت فون دير لاين إلى أن “هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به” متحدثةً عن الرغبة في إعادة إنشاء مجلس الشراكة الذي قد ينعقد قبل نهاية عام 2023، وفق مانقلت وكالة نوفا للأنباء.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

اقتصاد

تراجع ملحوظ لنفقات دعم المواد الأساسية وارتفاع نفقات التسيير الى حدود شهر مارس 2023 (وزارة المالية)

كشفت بيانات نشرتها وزارة المالية حول النتائج الوقتية لتنفيذ ميزانية الدولة الى حدود نهاية شهر مارس 2023، تراجعا ملحوظا في النفاقات الموجهة لدعم المواد الاساسية الى 42,9 مليون دينار مقابل 400 مليون دينار في الفترة ذاتها من سنة 2022. ولم تقدم وزارة المالية، في الوثيقة التي نشرتها على موقعها الرسمي على شبكة الانترنات، تفسيرا واضحا لتراجع دعم المواد المواد الاساسية، التي من المتوقع ان تصل قيمته الى 2523 مليون دينار […]

today11 يونيو 2023 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%