وطنية

رئيسة الحكومة تلتقي السفير الإيطالي بتونس….

today27 سبتمبر 2022 5

Background
share close
استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، بقصر الحكومة بالقصبة، السفير الإيطالي بتونس لورينزو فانارا Lorenzo Fanara بمناسبة انتهاء مهامه بتونس.
وأشارت رئاسة الحكومة في بلاغ لها، إلى أن اللقاء كان مناسبة لتأكيد رئيسة الحكومة على عمق العلاقات التاريخية القائمة بين تونس وإيطاليا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وما يحدوهما من حرص مشترك على مزيد دعمها في مجالات جديدة خاصة وأن البلدين يمثلان همزة وصل بضفتي البحر الأبيض المتوسط وبين القارتين الافريقية والأوروبية.
وثمّنت رئيسة الحكومة وقوف إيطاليا إلى جانب تونس في مواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19، كما توجهت بالشكر للسفير الإيطالي على ما قدّمه طوال فترة مهامه ببلادنا ودوره في مزيد تمتين علاقات التعاون بين البلدين في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.
كما استعرضت رئيسة الحكومة مع السفير الإيطالي رزنامة الاستحقاقات السياسية القادمة بتونس التي ستكلّل بإجراء الانتخابات التشريعية في السابع عشر من ديسمبر المقبل، وهنّأته بنجاح الانتخابات التشريعية التي انتظمت بإيطاليا مؤخرا.
من جهته، عبّر السفير الإيطالي عن سعادته طوال اقامته بتونس لما وجده من ظروف طيبة وملائمة لأداء مهامه على أحسن وجه، مؤكدا بهذه المناسبة حرص بلاده على مزيد دعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي، وفي العمل على تجاوز بعض الصعوبات التي تواجهها الشركة الايطالية التي تنشط في مجال المحروقات “ENI” في تونس.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

لاعبتا مالي تعتذران عقب مشاجرة بينهما

قدمت لاعبتان من منتخب مالي المشارك في كأس العالم في كرة السلة للسيدات في سيدني، اعتذارهما بعد اشتباكهما، في حين فتح الاتحاد الدولي للعبة (فيبا) تحقيقا في الواقعة. وقعت الحادثة في المنطقة الإعلامية المختلطة المخصصة لإجراء المقابلات الصحافية بعد انتهاء المباريات وتم التقاطها بالكاميرا أثناء إجراء مقابلة مع الصربية ساشا كادو عقب فوز منتخب بلادها على مالي 81-68.

today27 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%