اقتصاد

رئيسة الحكومة تشرف على الاحتفال باليوم الوطني للباس التقليدي

today16 مارس 2022 3

Background
share close

أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان اليوم الاربعاء 16 مارس 2022 بقصر الحكومة بالقصبة، على موكب لتكريم عدد من الحرفيين بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للباس التقليدي، وذلك بحضور وزير السياحة محمد المعز بلحسين، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول.

وثمنت رئيسة الحكومة مجهودات الحرفيين ومهنيي قطاع الصناعات التقليدية في النهوض بهذا القطاع والمحافظة على ديمومته والحرص على ترويج المنتجات التونسية التقليدية بالخارج باعتبارها رمزا للأصالة والعراقة، بحسب ما جاء في بلاغ لرئاسة الحكومة.

كما أكدت رئيسة الحكومة على ضرورة إيلاء قطاع الصناعات التقليدية الأهمية اللازمة والرفع من مردوديته الاقتصادية وقدرته التسويقية باعتباره قطاعا حيويا يساهم في دعم النمو الاقتصادي والمجال السياحي، وخاصة قطاعا مشغلا يوفر مواطن شغل جديدة.

وسلمت نجلاء بودن رمضان بهذه المناسبة الجائزة الوطنية للنهوض بالصناعات التقليدية للحرفي محمد الهمامي المختص في صنع منتوجات من الخيزران، والجائزة الوطنية للشبان في الصناعات التقليدية للحرفي جلال عايدي المختص في صنع منتوجات من التين الشوكي.

من جانبه اعتبر وزير السياحة محمد المعز بلحسين أن الاحتفال باليوم الوطني للباس التقليدي يمثل مناسبة لتثمين الصناعات التقليدية واللباس التقليدي ومزيد التعريف بالمخزون الثقافي والحضاري والهوية والتقاليد التونسية الأصيلة فضلا عن دوره في الترويج للوجهة التونسية في الخارج.

وأبرز الوزير الأهمية الاقتصادية لقطاع الصناعات التقليدية الذي يمثل ما بين 4 و5 بالمائة من الناتج الداخلي الخام لتونس ويشغل حوالي 350 ألف حرفي ومهني أغلبهم حرفيات، كما يساهم هذا القطاع في دعم التنمية الجهوية وتأطير الشباب.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

تحذيرات من تسونامي:زلزال بقوة 7.2 درجات يضرب اليابان

ضرب زلزال بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر، الأربعاء، سواحل فوكوشيما، شمالي اليابان، صدرت على إثره تحذيرات من حدوث موجات تسونامي.وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن الزلزال ضرب سواحل فوكوشيما بدرجة 7.3 درجة ووقع على عمق 60 كلم تحت سطح البحر. وأصدرت الوكالة تحذيرًا من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) تصل إلى متر (3 أقدام) في أجزاء من محافظتي مياجي وفوكوشيما. وقال تلفزيون NHK الوطني إن موجات تسونامي ربما وصلت […]

today16 مارس 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%